اخبار العالم العربي

حزب الله يعلن استخدام سلاح جديد لأول مرة ضد قوات إسرائيلية على الحدود

أعلنت ميليشيا حزب الله اللبنانية، مساء اليوم الخميس أنها “استهدفت بعد ظهر اليوم مقر قيادة كتيبة إسرائيلية ‏في ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة” بسلاح تستخدمه لأول مرة.

– حزب الله يعلن استخدام سلاح جديد ضد قوات إسرائيلية

وفي بيانٍ عاجلٍ له قال حزب الله: إن عملية الاستهداف تمت بواسطة مسيرتين انقضاضيتين هجوميتين مليئتين بكمية ‏كبيرة من المتفجرات، وهي المرة الأولى التي يعلن فيها حزب الله استخدام المسيرات.

وأكد حزب الله أن الأهداف أصيبت بدقة عالية داخل ثكنة زبدين. ‏

فيما ذكرت تقارير إعلامية أن مروحيات إسرائيلية بدأت تخلي عدداً كبيراً من المصابين داخل ثكنة زبدين التي تم استهدافها عند الحدود جنوب لبنان.

في الوقت ذاته، تعرضت أطراف بلدتي عيترون ومارون الرأس الحدوديتين جنوب لبنان لقصف مدفعي إسرائيلي عنيف، كما تم استهداف أطراف بلدات طيرحرفا وبلاط والجبّين الحدودية بالجنوب.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توتراً وتبادلاً متقطعا لإطلاق النار والقذائف بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وميليشيا حزب الله من جهة أخرى، منذ بدء المواجهة بين حماس وإسرائيل في 7 أكتوبر.

ودخلت الحرب يومها الـ27 منذ بدء عملية “طوفان الأقصى” حيث يواصل الجيش الإسرائيلي قصف قطاع غزة في ظل مخاوف دولية من اتساع رقعة النزاع في الشرق الأوسط.

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 9061 قتيل من بينهم 3760 طفلا و2326 سيدة، بالإضافة إلى 32 ألف جريح فلسطيني.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي بأن 16 مستشفى و32 مركزاً صحياً من أصل 52 مركز رعاية أولية، خرجوا عن الخدمة بسبب القصف.

- حزب الله يستخدم لأول مرة سلاح جديد ضد قوات إسرائيلية
– حزب الله يستخدم لأول مرة سلاح جديد ضد قوات إسرائيلية

اقرأ أيضا:

))الجيش الإسرائيلي يعلن وصول “لواء إيراني” بكامل عناصره لدولة عربية.. ويتوعد للرد بقوة 

)) أنجلينا جولي: غز.ة تتحول لمقبر.ة جماعية وزعماء العالم متوا.طئون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى