اخبار العالم

مسؤول أمريكي يتحدث عن مرحلة جديدة في الحرب على غزة خلال أيام

رجح مسؤول أمريكي أن تدخل الحرب الإسرائيلية على غزة مرحلة جديدة خلال الأيام المقبلة، بعد أسابيع من بدء المعركة.

 

مسؤول أمريكي يتحدث عن مرحلة جديدة بالحرب

 

وحسب ما نقلت وسائل إعلام عن المسؤول فإن القوات الإسرائيلية تعمل على تقليص حملتها الجوية والتركيز بشكل أكبر على العمليات البرية بشكل أكثر تكتيكية.

 

وتوقع المسؤول الأمريكي، في تصريحات صحفية، مع استمرار تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، أن تشهد الحملة الجوية الإسرائيلية “انخفاضاً في الحدة بالمقارنة بما شهدناه في السابق، والتحول نحو التركيز على العمليات البرية بهدف التصدي للأنفاق الأرضية التي تستخدمها حماس”.

 

وأضاف المسؤول أن إدارة بايدن ناقشت بصراحة كبيرة مع إسرائيل قرارات الحرب وطرحت أسئلة صعبة في وقت تعرض فيه الجيش الإسرائيلي لانتقادات دولية بسبب استهداف مخيم جباليا للاجئين في شمال غزة.

 

وفيما يتعلق بتوقيت دعوة إدارة بايدن إلى وقف إطلاق النار، أوضح المسؤول أنه “بناء على حجم وطبيعة هجمات حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر/ تشرين الأول، فإن الظروف لا تسمح بوقف إطلاق النار في الوقت الحالي”.

 

ووصف المسؤول حركة حماس بأنها “مجموعة إرهابية تحتجز 200 رهينة سفكت دماء 1400 شخص، وتختبئ تحت الأرض في الأنفاق، بما في ذلك قادتها”، مشيراً إلى أنه في وجود هذه الحركة يعتبر وقف إطلاق النار غير مناسب في هذا الوقت.

 

ولفت المسؤول الأمريكي إلى أن بلاده تحث إسرائيل على تنفيذ ما يُسمى “بالهدنات الإنسانية” وتؤكد عليها أنه “على الرغم من حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، يجب عليها الامتثال للقوانين الدولية”، مختتما بقوله: “نعتقد أن قرار وقف إطلاق النار سيعتمد على مدى شعور الإسرائيليين بالأمان والتأكد من عدم تكرار مثل هذه الأحداث مستقبلا”.

 

وأمس حاول وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن دفع القادة بإسرائيل لقبول هدنة إنسانية مع استمرار الضغط لمنع التصعيد إلى جبهات جديدة، إلا أن تقاريراً أكدت أنه فشل بذلك.

 

مسؤول أمريكي يتحدث عن مرحلة جديدة في الحرب على غزة خلال أيام
مسؤول أمريكي يتحدث عن مرحلة جديدة في الحرب على غزة خلال أيام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى