اخبار العالم

أبو عبيدة يتصدر موقع نادٍ إسرائيليٍ.. فما القصة

تصدرت صورة المتحدث باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، اليوم الثلاثاء، موقع نادي إسرائيلي، حيث تبين لاحقاً، أن نادي “مكابي تل أبيب” الإسرائيلي تعرض إلى الاختراق من قِبل مجموعة تطلق على نفسها اسم “هكر الأردن”.

– أبو عبيدة يتصدر موقع نادٍ إسرائيلي

بينما تواصل إسرائيل حربها الدامية على قطاع غزة المُحاصر، وضعت على الصفحة الرئيسية لموقع النادي الإسرائيلي صورة للمتحدث باسم كتائب القسام، أبو عبيدة.

وم تستطع إدارة الموقع على الفور استعادته بعد تعرضه للاختراق، وبالعودة إلى نسخة سابقة من الموقع تعود لعدة ساعات ماضية، يمكن رؤية صورة كبيرة لمتحدث القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، على الموقع. 

وأُرفقت الصورة بمقطع صوتي، وكُتب أسفل الصورة: “غزة للأبد”، إضافة إلى كتابة اسم “Jordan Hackers” (هكر الأردن)، في إشارة إلى أن هذه المجموعة هي من تمكنت من اختراق الموقع. 

أبو عبيدة يتصدر موقع نادٍ إسرائيليٍ.. فما القصة
أبو عبيدة يتصدر موقع نادٍ إسرائيليٍ.. فما القصة

والجدير ذكره أنه منذ بدء فصائل المقاومة الفلسطينية لعملية “طوفان الأقصى”، يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، شهدت مواقع إسرائيلية عمليات متزايدة لاستهدافها من قِبل مخترقين، وذلك ضمن حرب سيبرانية تتزامن مع حرب إسرائيل على القطاع. 

وكان قد برز اسم مجموعة تسمي نفسها اسم “سايبر طوفان الأقصى”، وهددت مؤسسات إسرائيلية باختراقها، كما نشرت المجموعة على حسابها في موقع “إكس” ما قالت إنها وثائق إسرائيلية أصبحت في حوزتها. 

وكذلك كانت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، كشفت في 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023، أي بعد يوم من بدء عملية “طوفان الأقصى”، عن تعرضها لهجمات إلكترونية، ما تسبب في تعطل موقعها. 

ويأتي هذا فيما يواصل الجيش الإسرائيلي حربه على قطاع غزة منذ 32 يوماً، حيث تسببت غاراته على مناطق المدنيين، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، في مقتل 10 آلاف و22 فلسطينياً، منهم 4104 أطفال و2641 سيدة، وإصابة أكثر من 25 ألفاً آخرين، كما قتلت إسرائيل 160 شخصاً فلسطينياً واعتقلت 2150 في الضفة الغربية.

- أبو عبيدة يتصدر موقع نادٍ إسرائيلي
– أبو عبيدة يتصدر موقع نادٍ إسرائيلي

اقرأ أيضاً:

)) نتنياهو يتحدث عن شرط واحد لوقف إطلاق النار بغزة وأمريكا تعترف بأمر

)) شاهد: استهداف محيط مستشفى الإندونيسي بغزة وممرضة أمريكية خرجت من القطاع وتصف الوضع هناك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى