اخبار العالم العربي

إسرائيل تعلن السيطرة على معقل لحماس.. ومصر ترد على أنباء نقل الأسلحة من سيناء إلى غزة 

مع دخول الحرب بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في غزة يومها الحادي والثلاثين، اليوم الثلاثاء، وبينما تزال أعداد الضحايا المدنيين جراء القصف الإسرائيلي على القطاع المحاصر في ازدياد، أعلنت إسرائيل أنها سيطرت على معقل لحماس شمال غزة، وفي الوقت ذاته، ردت مصر على أنباء تتعلق بنقل الأسلحة من سيناء إلى غزة.

– إسرائيل تعلن السيطرة على معقل لحماس

وفي التفاصيل، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيطر على معقل لحركة حماس في شمال قطاع غزة، حيث قال في بيان: إن القوات البرية تمكنت من السيطرة على الموقع في مناطق شمال القطاع، وعثرت فيه على منصات إطلاق صواريخ مضادة للدبابات وصواريخ وأسلحة مختلفة ومواد استخباراتية.

كما أعلن الجيش كذلك مهاجمة أهداف بواسطة سلاح البحرية، شملت مواقع للوسائل التكنولوجية.

وفي بداية شهرها الثاني، شهدت غزة منذ الصباح الباكر قصفاً مدفعياً وجوياً عنيفاً، كما تدور اشتباكات عنيفة وحرب شوارع بين الجنود الإسرائيليين ومقاتلي حماس، أعنفها في شمال القطاع حيث مدينة غزة المحاصرة، وتمركزت دبابات إسرائيلية عند دوار أبو حصيرة قرب مجمع الشفاء وسط غزة، فيما دوت صفارات الإنذار بمناطق غلاف غزة.

إسرائيل تعلن السيطرة على معقل لحماس
إسرائيل تعلن السيطرة على معقل لحماس

– تعليق مصر

وعلى صعيد آخر، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير أحمد أبوزيد: إنه لا تعليق على بعض التصريحات الإسرائيلية بشأن دخول السلاح لقطاع غزة من سيناء، طالما لم تصدر عن مصدر رسمي.

وأكد أنه “لا تعليق على التصريحات الإسرائيلية من بعض الأشخاص بشأن دخول السلاح لقطاع غزة من سيناء”، لافتاً إلى أن الهدف هو عودة الهدوء والاستقرار إلى المنطقة ووقف الحرب وقتل وترويع المدنيين.

وشدد عل أنه “لا بد من تحرك الضمير العالمي ضد تصرفات العدوان الإسرائيلي على غزة، وهو ما يدفع إسرائيل للتوقف عن عدوانها”، لافتاً إلى أن الدول العربية رفضت التهجير القسري للشعب الفلسطيني من أرضه، مؤكداً أن منطقة الشرق الأوسط لا تتحمل مزيداً من عدم الاستقرار.

وتعقيباً على تصريحات وزير التراث الإسرائيلي وضرب غزة بقنبلة نووية، قال المسؤول المصري: “غير مسؤولة وتزيد من مشاعر الغضب والاحتقان وتصريحاته تكشف عن قدر كبير من الكراهية والعنصرية وهذا هو ما أدى إلى ما نحن فيه الآن وهي مواقف متطرفة وغير مسؤولة تؤجج المشاعر وتقود إلى العنف، ومصر نددت بتلك التصريحات”.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية، أن وزير الخارجية ينسق مع جوزيب بوريل بشأن “العدوان الإسرائيلي على غزة”، لافتا إلى أن بوريل مهتم بما يحدث بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

- إسرائيل تعلن السيطرة على معقل لحماس
– إسرائيل تعلن السيطرة على معقل لحماس

اقرأ أيضا:

))تصريحات أمريكية حول خطط إخلاء غزة من كل سكانها كشفت موقفها 

)) مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة يهاجم أمينها العام أنطونيو غوتيريش بسبب وقوفه مع أهل غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى