اخبار العالم العربي

إعلام إسرائيلي يكشف مخطط جديد على سواحل سيناء

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، عن مخطط دولي لتحويل سواحل شمال شبه جزيرة سيناء في مصر لمنطقة صحية بديلاً عن مستشفيات قطاع غزة، بناء على طلب من إسرائيل.

– مخطط جديد على سواحل سيناء

ووفقاً لصحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، فإن سفن من إيطاليا وفرنسا واليونان ستعمل كمستشفيات عائمة في شبه جزيرة سيناء لعلاج جرحى قطاع غزة.

وفي الوقت نفسه تعمل مصر والدول الأوروبية والأمم المتحدة على إنشاء مستشفيات ميدانية قرب الحدود لخلق نظام بديل للمستشفيات في قطاع غزة

وأمس الأربعاء، أعلن وزير الدفاع الإيطالي جيدو كروسيتو، أن بلاده سترسل سفينة مستشفى لعلاج الجرحى في قطاع غزة للمساعدة في علاج الجرحى الفلسطينيين الذين أصيبوا خلال الحرب.

وذكر كروسيتو، بأن السفينة ستغادر سواحل إيطاليا وعلى متنها 170 من أفراد الطاقم، من بينهم 30 حاصلين على تدريب طبي عالي المستوى، وبجانب ذلك، تعمل روما على خطة لإنشاء مستشفى ميداني في غزة.

وفي مقابلة مع صحيفة “لوريان لو جور”، قال وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان لوكورنو، أن فرنسا أيضاً تجري محادثات مع مصر لإنشاء مستشفى ميداني مزود بقدرات جراحية لسكان غزة.

وأرسلت فرنسا حاملة طائرات هليكوبتر إلى المنطقة، والتي، بحسب الرئيس إيمانويل ماكرون، كانت تهدف إلى دعم المستشفيات في غزة.

ومن المفترض أن ترسو السفن في مدينة العريش في شبه جزيرة سيناء في مصر ومن المفترض أن يصل الجرحى إلى هناك.

وفي ذات الوقت، تقوم مصر ببناء مستشفيات ميدانية في العريش وأماكن أخرى، كما وافقت إسرائيل على أن تقوم الأمم المتحدة ببناء مستشفيات ميدانية في غزة.

وبهذا الشأن، قال متحدث باسم وزارة الصحة في غزة: “نحن لا نبحث عن مستشفيات عائمة، بل نريد تزويد المستشفيات بالأدوية والمعدات الطبية والوقود”.

إعلام إسرائيلي يكشف مخطط جديد على سواحل سيناء
إعلام إسرائيلي يكشف مخطط جديد على سواحل سيناء

اقرأ أيضا:

))لقطات “مسربة” تزعم أن الجيش الإسرائيلي “قتل” مواطنيه بمروحية أباتشي في السابع من أكتوبر 

)) شاهد: مشجع يقتحم مباراة مانشستر يونايتد وكوبنهاجن رافعا علم فلسطين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى