أخبار العالم العربي

الضفة تغلي.. حرب شوارع بين فصائل فلسطينية والجيش الإسرائيلي في جنين

على وقع الأوضاع الكارثية في قطاع غزة، لم تهدأ جبهة الضفة الغربية وتطورت الأوضاع إلى اشتباكات مسلحة بين الشوارع، فيما اقتحمت القوات الإسرائيلية مخيم جنين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الخميس، أن 9فلسطينيين قضوا وأصيب 13 آخرون إثر مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين ومخيمها، فجر الخميس.

وأضافت أن مواجهات مسلحة اندلعت في مخيم جنين إثر اقتحام القوات الإسرائيلية، بعدما جرفت تلك الأخيرة أجزاء واسعة من البنى التحتية في محيط المكان.

ودخلت القوات الإسرائيلية مخيم جنين، وسقط ضحايا نتيجة استهدافهم بطائرة مسيرة، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية.

كذلك رافقت جرافة عسكرية القوات الإسرائيلية عند الاقتحام الذي تم من عدة محاور، واعتلى قناصتها أسطح عدد من البنايات المطلة على المخيم، فيما قامت الجرافة بتدمير الشوارع والبنية التحتية في المخيم ومحيطه.

كما لا تزال الاشتباكات جارية في المخيم ومحيطه بجنين، حيث دفعت القوات الإسرائيلية بمزيد من التعزيزات، وسط تحليق مكثف للطائرات الإسرائيلية في سماء المدينة.

معارك متواصلة

يشار إلى أن الحرب في غزة دخلت، اليوم الخميس، شهرها الثاني، وسط ارتفاع في أعداد القتلى الذي بلغ في أحدث حصيلة 10569، بينهم 4324 طفلا و2823 سيدة، بالإضافة إلى إصابة 26475 مواطنا فلسطينيا وفق وزارة الصحة التابعة لحماس.

وبالإضافة إلى الموت والدمار الذي يحيط بهم من كل صوب، يعاني الفلسطينيون من نقص كبير في الماء خصوصا والمواد الغذائية والأدوية.

فيما تستمر معاناة المستشفيات التي تحتاج إلى الوقود.

أما على الجانب الاسرائيلي فبلغ عدد القتلى 1400، سقط أغلبيتهم في اليوم الأول من الهجوم المباغت الذي شنه مقاتلو حماس على قواعد عسكرية ومستوطنات إسرائيلية في غلاف غزة.

فيما ارتفع عدد القتلى في صفوف الجنود الإسرائيليين إلى 35 وفق أحدث حصيلة رسمية.

الضفة تغلي.. حرب شوارع بين فصائل فلسطينية والجيش الإسرائيلي في جنين
الضفة تغلي.. حرب شوارع بين فصائل فلسطينية والجيش الإسرائيلي في جنين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى