اخبار العالم العربي

مستشفى الشفاء.. إليك ما دار بمكالمة هاتفية أجراها الجيش الإسرائيلي مع صحة غزة قبل الاقتحام

بدأ الجيش الإسرائيلي باقتحام مستشفى الشفاء بقطاع غزة، اليوم الأربعاء، ولا تزال عمليات التمشيط في المجمع مستمرة، دون وجود مؤشر على “وجود مختطفين”، حسبما أُعلن في بيان.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إنه “لا يوجد مؤشر على وجود مختطفين داخل مستشفى الشفاء” في قطاع غزة، والذي اقتحمته القوات الإسرائيلية.

وأضافت: “حتى هذه المرحلة، لم يكن لدى قوات الجيش الإسرائيلي أي احتكاك مع المرضى أو الطواقم الطبية في المستشفى – الذين يتواجدون في مجمع منفصل عن القوات”.

كما أن “الجيش الإسرائيلي لم يلحق أضرارا بالكهرباء أو الاتصالات في المستشفى؛ حيث قُتل 5 إرهابيين في الطريق إلى المستشفى”، طبقا لما نشرته الإذاعة عبر منصة “إكس”.

في الأثناء، انتشر مقطع صوتي لتفاصيل مكالمة دارت بين مدير وزارة الصحة في غزة، منير البرش والجيش الإسرائيلي قبل اقتحام مستشفى الشفاء.

 


من جهتها، اعتبرت السلطة الفلسطينية عملية الاقتحام بأنها “جريمة ضد الإنسانية”. وحملت حماس إسرائيل والرئيس الأميركي جو بايدن مسؤولية الاقتحام.

فيما قالت الخارجية الأردنية إن تواصل تدمير المرافق المدنية بغزة إمعان في انتهاك القانون الدولي الإنساني وجرائم حرب، مضيفة أن “اقتحام مستشفى الشفاء انتهاك للقانون الدولي ونحمل إسرائيل مسؤولية سلامة الموجودين فيه”.

الجيش الإسرائيلي يقتحم مستشفى الشفاء.. إليك ما دار بمكالمة هاتفية أجراها جيش إسرائيل مع صحة غزة
مستشفى الشفاء.. إليك ما دار بمكالمة هاتفية أجراها الجيش الإسرائيلي مع صحة غزة قبل الاقتحام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى