أخبار العالم

شاهد|| إسرائيل تكشف عن نفق في مستشفى الشفاء بغزة بعد إخلائه.. إلى أين يصل؟

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، العثور على نفق طوله 55 متراً تحت مستشفى الشفاء في قطاع غزة، ونشر صوراً تثبت ما يزعمه.

– إسرائيل تكشف عن نفق في مستشفى الشفاء بغزة

وكان المدير العام لوزارة الصحة في قطاع غزة، منير البرش، أكد أمس السبت، أن الطواقم الطبية والجرحى والنازحين أجبروا قسراً وتحت تهديد السلاح على إخلاء مجمع الشفاء الطبي.

 

واليوم الأحد، قال الهلال الأحمر الفلسطيني: إن طواقم إسعاف تابعة له تمكنت من إخلاء 31 من الأطفال الخدج من مستشفى الشفاء، وذلك بالتنسيق من منظمة الصحة العالمية ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا).

وأضاف الهلال الأحمر على منصة إكس أنه تم نقل الأطفال بمركبات الإسعاف إلى الجنوب، تمهيداً لنقلهم إلى مستشفى الإمارات في رفح.

– محور العمليات البرية

وكان هذا المجمع الطبي تحول منذ أيام إلى محور العمليات البرية، بعد أن اقتحمه الجيش الإسرائيلي يوم الأربعاء الماضي، مبرراً ذلك باستخدام أقبية المستشفى من قبل حركة حماس.

وهو ما نفته الحركة مرارا خلال الأيام الماضية، مطالبة بإرسال لجنة أممية للتحقيق.

وخرج مئات الأشخاص بينهم نساء وأطفال، أمس السبت، سيراً على الأقدام، من هذا المجمع الطبي الواقع في غرب مدينة غزة، والذي تحاصره الدبابات الإسرائيلية.

ونزحوا جنوباً باتجاه شارع صلاح الدين، فيما تناثرت نحو 15 جثة على الطريق، بعضها في مراحل متقدمة من التحلل، وفق ما أفادت فرانس برس.

والجدير ذكره أن الحرب التي اندلعت في السابع من أكتوبر بين إسرائيل وحماس عقب هجوم مباغت شنّته الحركة الفلسطينية على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية جنوب إسرائيل أدّى إلى مقتل نحو 1200 إسرائيلي.

أما في الجانب الفلسطيني، فارتفع عدد القتلى منذ بدء الحرب إلى 13 ألفا بينهم أكثر من 5500 طفل، وفق ما أعلنه مكتب حكومة حماس، مبيناً أن عدد المصابين ارتفع إلى أكثر من 30 ألف شخص، مشيراً إلى أن 75% منهم نساء وأطفال.

كما أوضح البيان أن عدد المفقودين منذ بدء الحرب ارتفع إلى 6000 بينهم أكثر من 4000 امرأة وطفل.

إسرائيل تكشف عن نفق في مستشفى الشفاء بغزة
إسرائيل تكشف عن نفق في مستشفى الشفاء بغزة

اقرأ أيضا:

))شاهد|| القسام تنشر مشاهد “رهيبة” لمعارك غزة.. قتال من مسافة صفر واقتحام مواقع حصينة

)) عاصفة مطرية شديدة تصيب قطاع غزة -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى