اخبار العالم

“حرب جديدة قادمة”.. اتهامات لفرنسا بالتمهيد لخلق صراع عنيف بهذه المنطقة

وسط مخاوف من اندلاع حرب جديدة، وُجهت اتهامات لفرنسا بالتمهيد لخلق صراع عنيف في جنوب القوقاز، حيث اتهم رئيس أذربيجان، إلهام علييف، اليوم الثلاثاء فرنسا بأنها تقوم بتشجيع الانفصاليين وتسليح أرمينيا وبالتالي تمهيد الطريق لشن حرب جديدة في المنطقة.

– اتهامات لفرنسا بالتمهيد لخلق صراع عنيف بهذه المنطقة

وقال علييف في خطاب ترحيب موجه للمشاركين في مؤتمر “إنهاء الاستعمار: توسيع حقوق المرأة والتنمية”: “تقوم فرنسا بزعزعة الاستقرار ليس في مستعمراتها السابقة والحالية فحسب، بل ومنطقتنا – جنوب القوقاز، أيضاً من خلال دعم الميول الانفصالية والانفصاليين، وتسليح أرمينيا وفرض سياسة عسكرية في أرمينيا، وتشجيع القوى الانتقامية في أرمينيا، وتمهيد الطريق لنشوب حرب جديدة في منطقتنا”.

وأضاف أن فرنسا تستخدم موقعها في مجلس الأمن الدولي لتنظيم “مؤامرات جيوسياسية” في مناطق مختلفة، مشيراً إلى أن باريس تستخدم المنظمات الغربية للضغط على الدول الأخرى.

والجدير ذكره أن مؤتمر “إنهاء الاستعمار: توسيع حقوق المرأة والتنمية” يُعقد في إطار رئاسة أذربيجان لحركة عدم الانحياز.

وتوحد هذه الحركة الدول التي أعلنت عدم المشاركة في الكتل السياسية العسكرية والتعايش السلمي على مبادئ الاستقلال والمساواة كأساس لسياستها الخارجية. وتضم الحركة حاليا 120 دولة، ويتمتع عدد من الدول الأخرى، بما فيها روسيا، بوضع مراقب فيها.

- اتهامات لفرنسا بالتمهيد لخلق صراع عنيف بهذه المنطقة- اتهامات لفرنسا بالتمهيد لخلق صراع عنيف بهذه المنطقة
– اتهامات لفرنسا بالتمهيد لخلق صراع عنيف بهذه المنطقة

اقرأ أيضا:

))تحقيق يكشف تصريحاً “صاعقاً” لسوناك.. “دع الناس يموتون”

)) صحفية فلسطينية توثّق اللحظات الأخيرة قبل مقتلها في غزة -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى