اخبار العالم العربي

خبير عسكري يكشف سر عبوة متفجرات أبو عبيدة الناسفة والسيناريو الأسوأ للقسام

كشف الخبير العسكري والاستراتيجي اللواء فايز الدويري لقناة الجزيرة القطرية تفاصيل عبوة “شواظ” التي تحدث عنها أبو عبيدة في كلمته الأخيرة.

 

وقال اللواء فايز الدويري إنه بالنسبة لعبوة “شواظ” التي تحدث عنها الناطق العسكري لكتائب القسام، أبو عبيدة في كلمته الأخيرة، فإنها تصنيع محلي وتم تطويرها مراراً حتى وصلت للجيل السابع الأصغر حجماً والأكثر فعالية، وتتميز بكونها خفيفة الوزن وسهلة النقل.

وأوضح الخبير العسكري والاستراتيجي أنها تعمل على طريقة الدائرة الكهربائية وتخترق الفولاذ بـ38 سنتيمتراً، حيث تحتوي على 3.5 كيلوغرامات من المتفجرات.

السيناريو الأسوأ للقسام

خبير عسكري يكشف سر عبوة متفجرات أبو عبيدة الناسفة والسيناريو الأسوأ للقسام

وكشف الدويري عن خطة قد يلجأ إليها الجيش الإسرائيلي، وهي أن يحوّل مدينة غزة وشمالها إلى كانتونات، بحيث يتمكن من تخصيص قوات لكل منطقة بعد تأمين جانبيه في كل منطقة.

وأوضح أن هذا الأمر يُعدّ أحد السيناريوهات المطروحة، ولكنه يعتمد على مجريات العملية البرية الدائرة حالياً في ظل اشتداد المعارك من المسافة الصفرية في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة وغيرها.

وأكد على أنّ كتائب القسام أعدت خطتها الدفاعية بناءً على السيناريو الأسوأ والمتمثل في هذا التقسيم، قبل أن يؤكد أن الجيش الإسرائيلي تنتظره “معارك أكثر ضراوة وشراسة” في مخيم جباليا وحي التفاح و”غزة القديمة”، حيث أطلق عليها معركة غزة الحاسمة.

اقرأ أيضاً.. شاهد|| سرايا القدس تبث مشاهد جديدة لتدمير آليات إسرائيلية وتكشف ما فعلته بـ 3 جنود ومجندة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى