أخبار العالم

أول تعليق من الصين على انتشار مرض ملأ المستشفيات بالمصابين

بعد تقارير تحدثت عن إخفاء الصين المعلومات حول مرض ينتشر فيها وتسبب بملء المستشفيات بالمصابين، علقت وزارة الصحة الصينية على الأمر موضحةً الأسباب.

 

هل أخفت الصين معلومات حول مرض جديد؟

 

واعتبرت وزارة الصحة الصينية أن ارتفاع نسبة إصابات الجهاز التنفسي والصدري في البلاد، والذي أثار انتباه منظمة الصحة العالمية، ناجم عن الأنفلونزا ومسببات أخرى، ليس بينها فيروس جديد.

 

وقال متحدث باسم لجنة الصحة الوطنية اليوم الأحد، إن الموجة الأخيرة من التهابات الجهاز التنفسي ناتجة عن تداخل فيروسات شائعة مثل فيروس الأنفلونزا، أو فيروسات الأنف، أو الفيروس التنفسي، وكذلك البكتيريا مثل الميكوبلازما الرئوية، وهو السبب الشائع لعدوى الجهاز التنفسي.

 

ودعت الوزارة السلطات المحلية إلى فتح المزيد من عيادات علاج الحمى وتعزيز حملات التطعيم للأطفال وكبار السن في الوقت الذي تكافح فيه البلاد موجة من أمراض الجهاز التنفسي في أول شتاء منذ التخلي عن قيود كوفيد-19.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة مي فنغ ”ينبغي بذل الجهود لزيادة العيادات ومنشآت العلاج ذات الصلة، وتمديد ساعات الخدمة وزيادة الإمداد بالأدوية”.

 

ونصح الافراد بوضع الكمامات، كما دعا السلطات المحلية إلى التركيز على منع انتشار المرض في الأماكن المزدحمة، مثل المدارس ودور رعاية المسنين.

 

وكانت منظمة الصحة العالمية قد طلبت في وقت سابق من الأسبوع رسمياً من الصين تقديم معلومات حول الارتفاع المثير للقلق في أمراض الجهاز التنفسي والالتهاب الرئوي لدى الأطفال، كما ذكر العديد من التقارير الإعلامية والهيئة العالمية لمراقبة الأمراض المعدية.

 

أول تعليق من الصين على انتشار مرض ملأ المستشفيات بالمصابين
أول تعليق من الصين على انتشار مرض ملأ المستشفيات بالمصابين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى