اخبار العالم

“عاصفة مغناطيسية قوية” تهدد الأرض اليوم.. بيان عاجل من معهد علمي

أفاد معهد الجيوفيزياء التطبيقية الروسي في بيان أن عاصفة مغناطيسية قوية تهدد الأرض، اليوم الاثنين.

– “عاصفة مغناطيسية قوية” تهدد الأرض

وفقاً لوسائل إعلام روسية، فإنه بيان المعهد قال: تم في “يوم 26 نوفمبر، تسجيل اضطراب في المجال المغناطيسي الأرضي”.

وبحسب بيانات رصد الطقس الفضائي، وصلت درجة اضطراب المجال المغناطيسي للأرض إلى مستوى “جي 2″، وهذا يعني “معتدل” على مقياس الرصد المؤلف من 5 مؤشرات، حيث “جي 5″ هو”قوي للغاية” و”جي 1″ هو “ضعيف”.

ومستوى “جي 2” يعني أنه قد توجد مشاكل في أنظمة الطاقة على الأرض، بما في ذلك، من المحتمل أيضاً حدوث انقطاعات في الملاحة الراديوية، وانتهاكات في الاتصالات الراديوية.

وبالنسبة لتأثير تلك العواصف على صحة البشر، حذرت في وقتٍ سابقٍ، خبيرة روسية من العواصف المغناطيسية التي تحدث على فترات متباعدة، مؤكدةً أنها يمكن أن تسبب مشاكل صحية كبيرة.

حيث قالت طبيبة الأمراض الباطنية سافينتش آلييفا، بحسب ما نقلت عنها وسائل الإعلام الروسية: إنه “من الممكن أن تظهر خلال العاصفة المغناطيسية أعراض مثل الأرق والصداع والدوخة وعدم انتظام ضربات القلب وآلام في المفاصل”.

وأضافت أن البشر يتفاعلون بشكل مختلف مع هذه الظاهرة حيث يعاني البعض من النعاس، والبعض الآخر من اضطرابات نفسية وعاطفية، وقد يصابون بحالات من الذعر.

وأكملت أنه عند حدوث هذه الاضطرابات، يجب شرب المزيد من الماء النقي، مع مراعاة نظام النوم والراحة، بالإضافة إلى ذلك، لا ينصح بتناول الكثير من الأطعمة المالحة، لأنها تربك الجهاز العصبي.

"عاصفة مغناطيسية قوية" تهدد الأرض
“عاصفة مغناطيسية قوية” تهدد الأرض

اقرأ أيضاً:

))غالبيتهم من مصر.. غرق سفينة شحن على متنها 14 شخصاً قبالة سواحل اليونان

))شاهد: فيضانات في إزمير التركية ووصول ماء البحر إلى شوارع المدينة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى