أخبار العالم

هجوم غامض في إسرائيل يشل مراكز حيوية فيها ويثير قلقاً واسعاً (فيديو)

بشكل مفاجئ” تعرضت إسرائيل لهجومٍ غامضٍ شلَّ مراكز حيوية فيها وآثار قلقاً واسعاً، حسبما قالته صحف عبرية، اليوم الثلاثاء، حيث أكدت أن خطوط الاتصال بخدمات الإسعاف والشرطة الإطفاء في إسرائيل تعطلت نتيجة هجوم إلكتروني.

– هجوم غامض في إسرائيل يشل مراكز حيوية فيها

نشرت الأجهزة التي استهدفت بالهجوم الغامض، اليوم الثلاثاء، أرقاماً رديفة لكل من يرغب بمراسلتها عبر خدمة الرسائل النصية القصيرة في حالات الطوارئ لحين إصلاح الخطوط.

وذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست”، أنه لم تتضح بعد الجهة التي شنت الهجوم الإلكتروني على خدمات الطوارئ الإسرائيلية، علماً أن الشرطة الإسرائيلية أفادت بأن سبب انقطاع خطوط الطوارئ غير معروف، مضيفةً أن العمل جار لإصلاح العطل وحل المشكلة.

وجاء هذا العطل بعد ساعات من الإعلان عن اتفاق بين حركة حماس الفلسطينية وإسرائيل من أجل تمديد الهدنة القصيرة التي انطلقت يوم الجمعة الماضي، يومين إضافيين، بغية إطلاق سراح مزيد من الأسرى من الجانبين، فضلاً عن إتاحة المجال لدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المحاصر بشكل مطبق من التاسع من أكتوبر الماضي.

كذلك، أتى في اليوم الـ 53 من الحرب الدامية والغارات العنيفة التي شنتها إسرائيل على غزة منذ الهجوم المباغت الذي نفذته حماس في السابع من أكتوبر الماضي، حين تسلل عناصرها، فضلاً عن مقاتلين من فصائل فلسطينية أخرى إلى مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية في غلاف غزة.

ما أدى إلى مقتل نحو 1200 إسرائيلي، فيما فاق عدد القتلى الفلسطينيين 15 ألفا، أغلبهم من الأطفال والنساء، كما تضرر أو دمر أكثر من نصف المساكن في القطاع الفلسطيني بسبب القصف الإسرائيلي، وفق الأمم المتحدة.

كما أجبر نحو 1,7 مليون فلسطيني من أصل 2,4 مليون على النزوح من منازلهم شمال القطاع إلى جنوبه.

- هجوم غامض في إسرائيل يشل مراكز حيوية فيها
– هجوم غامض في إسرائيل يشل مراكز حيوية فيها

اقرأ أيضاً:

))شاهد|| مرتدياً سترة واقية للرصاص.. إيلون ماسك يتجول مع نتنياهو بغلاف غزة

)) شاهد: انطلاقة ناجحة لاتحاد الجزائر من بوابة الهلال الليبي وسط فعاليات دعم جماهيري لفلسطين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى