اخبار العالم

“لا شيء سيمر دون عقاب”.. تهديد إيراني مباشر لهذه الجهات

في تهديد مباشر، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، اليوم الاثنين، رداً على سؤال حول قيام إسرائيل بقتل اثنين من الحرس الثوري الإيراني في سوريا الأسبوع الماضي، أن طهران سترد على أي هجمات على مصالحها.

– تهديد إيراني مباشر لهذه الجهات

عقب تكرار القصف الإسرائيلي، توعّدت إيران بالرد على كل من يستهدف مصالحها في سوريا، حيث قال كنعاني: إن لا شيء سيمر دون عقاب، مؤكداً أن أي عمل ضد مصالح إيران وقواتها الاستشارية في سوريا لن يجري دون رد.

وجاء ذلك، بعدما أكدت إيران في الثاني من نوفمبر، مقتل اثنين من أعضاء الحرس الثوري كانا يعملان كمستشارين عسكريين في سوريا في هجوم إسرائيلي، في أول خسائر بشرية إيرانية يتم الإعلان عنها خلال الحرب في غزة.

وقضى المقاتلان في ضربات إسرائيلية طالت مواقع تابعة لحزب الله قرب دمشق، حسب ما ذكرت تقارير إعلامية حينها.

وكانت الغارات الإسرائيلية استهدفت وقتها مستودعاً تابعاً لحزب الله اللبناني في منطقة البحدلية على طريق دمشق الدولي، فضلاً عن نقاط ومواقع أخرى في منطقة السيدة زينب القريبة في جنوب شرق العاصمة ما أدى لسقوط القتلى.

والجدير ذكره أن الضربات الإسرائيلية في سوريا، تكررت إلى حدّ كبير منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، وقد سلطت الضوء على المخاطر من توسع الحرب التي تفجرت في السابع من أكتوبر بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، ودخول مجموعات مسلحة جديدة مدعومة إيرانياً على الخط.

لا سيما مع تصاعد الهجمات أيضا في العراق وسوريا ضد قواعد عسكرية أمريكية، واستمرار حزب الله في المواجهات ضد القوات الإسرائيلية جنوب لبنان.

ونادراً ما تؤكّد إسرائيل تنفيذها ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها عازمة على التصدي لما تصفها بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في هذا البلد.

وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سوريا طالت بشكل رئيسي أهدافاً إيرانيّة وأخرى لحزب الله بينها مستودعات وشحنات أسلحة وذخائر، وأيضاً مواقع للجيش السوري.

- تهديد إيراني مباشر لهذه الجهات
– تهديد إيراني مباشر لهذه الجهات

اقرأ أيضاً:

)) بشكل غير مسبوق.. أمراض “خطيرة” تنتشر بين قوات الجيش الإسرائيلي وصحيفة عبرية تعلق

)) شاهد: شيخ الأزهر يوجه رسالة إلى قادة العالم تتعلق بفلسطين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى