أخبار العالم

تقرير “صادم” للأمريكيين.. جو بايدن تسلّم مبالغ مالية “طائلة” من دولة منافسه

في تقرير شكل صدمة، كشف رئيس لجنة الرقابة بمجلس النواب الأمريكي، النائب جيمس كومر، في بيان اتهم فيه هانتر بايدن بإرسال دفعات شهرية لجو بايدن من حساب لشركة خاصة به تلقت مدفوعات من الصين.

 

تقرير حول تعاملات جو بايدن وابنه المالية

 

وكشف كومر أمس الإثنين السجلات المصرفية التي تم الاستناد إليها والتي تظهر أن الكيان التجاري الخاص بهانتر بايدن، Owasco PC، قدم “مدفوعات شهرية مباشرة إلى جو بايدن ” وتم إعداد الدفعات، وفقًا لوثيقة البنك، بحيث تتم “شهريًا” بإجمالي 1,380.00 دولارًا.

 

وقال كومر في رسالة بالفيديو يوم الاثنين: “لم تكن هذه دفعة من الحساب الشخصي لهانتر بايدن، بل حسابًا لشركته التي تلقت مدفوعات من الصين وأماكن أخرى مشبوهة من العالم”.

 

وكان كومر قد استدعى في سبتمبر السجلات المصرفية الشخصية والتجارية الخاصة بهانتر بايدن وجيمس بايدن كجزء من تحقيق اللجنة في التعاملات التجارية الخارجية لعائلة بايدن وما إذا كان الرئيس بايدن قد استفاد من تلك المشاريع.

 

وقال مصدر مطلع على التحقيق لقناة Fox News إن شركة Owasco PC أرسلت مدفوعات ثلاث مرات على الأقل إلى الحساب الشخصي لجو بايدن.

 

وقال كومر: “في هذه اللحظة، يخضع هانتر بايدن لتحقيق من قبل وزارة العدل لاستخدامه كمبيوتر من أجل التهرب الضريبي وجرائم خطيرة أخرى”.

 

وذكرت قناة فوكس نيوز أن محققًا مصرفيًا أثار مخاوف بشأن استلام هانتر بايدن تحويلاً بقيمة 5 ملايين دولار من شركة صينية في أغسطس 2018 إلى حسابه المصرفي.

 

وقال كومر: “إن المدفوعات من الكيان التجاري الخاص بهانتر إلى جو بايدن أصبحت الآن جزءًا من نمط يكشف أن جو بايدن كان على علم بمخططات استغلال النفوذ الخاصة بعائلته وشارك فيها واستفاد منها . وعندما كان جو بايدن نائبًا للرئيس، كان يتحدث عبر الهاتف، ويحضر العشاء، ويتناول القهوة مع شركاء ابنه التجاريين الأجانب”.

 

وتابع كومر: “لقد سمح لابنه بركوب طائرة الرئاسة 2 على الأقل اثنتي عشرة مرة لاستخدام اسم بايدن في جميع أنحاء العالم”.

 

ويقود كومر بشكل مشترك تحقيق المساءلة ضد الرئيس بايدن إلى جانب رئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب جيم جوردان ورئيس لجنة الطرق والوسائل بمجلس النواب جيسون سميث.

 

تقرير "صادم" للأمريكيين.. جو بايدن تسلّم مبالغ مالية "طائلة٫ من دولة منافسه
تقرير “صادم” للأمريكيين.. جو بايدن تسلّم مبالغ مالية “طائلة٫ من دولة منافسه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى