اخبار العالم

حماس ترد على اتهام بايدن بوجود “عنف جنسي” على الأسيرات الإسرائيليات

في بيان أصدرته حركة حماس بوقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء، ردت على اتهامات الرئيس الأمريكي لها بارتكاب جرائم “عنف جنسي” ضد الأسيرات الإسرائيليات.

 

حماس ترد على اتهامات بايدن

 

وقالت الحركة -في بيان- إن اتهام بايدن مقاتليها بارتكاب عنف جنسي هو محاولة لتضليل الرأي العام الذي شاهد حسن معاملة المقاومة للمحتجزين.

 

واعتبرت حماس أن تكرار بايدن “للكذب المفضوح سلوك صهيوني يهدف للتغطية على جريمة الإبادة والتطهير العرقي بالسلاح الأمريكي”، حسب قولها.

 

وكان بايدن اتهم مقاتلي حماس بالتسبب بما وصفه “أكبر قدر من الألم والمعاناة للنساء والفتيات”، مؤكداً وجوب إدانة العنف الجنسي الذي يرتكبونه، وفق تعبيره.

 

وأوضحت الحركة في بيانها أنها تعد تبني بايدن لهذه الاتهامات “سقوطا أخلاقيا جديدا لرئيس يفترض أن يتمتع بحد أدنى من الموضوعية، التي لا تجعله يردد تفاهات واتهامات جوفاء لا أساس لها من الصحة سوى اتباع البروباغندا الصهيونية الرخيصة”.

 

ودعت الحركة وسائل الإعلام العالمية إلى تحري الدقة، لكشف زيف المزاعم الصهيونية الجديدة، كما حدث مع أكاذيب ومزاعم قطع رؤوس الأطفال أو استخدام مستشفى الشفاء في غزة مركز قيادة وسيطرة للمقاومة، وغيرها من الأكاذيب التي ثبت بطلانها.

 

وفي أثناء تسليم المحتجزين في غزة للصليب الأحمر، ظهر عناصر كتائب عز الدين القسام يربتون على الأطفال ويترفّقون بالمسنين، كما أظهرت المشاهد تبادل مقاتلي حماس والأسرى الإسرائيليين التلويح بالأيدي لبعضهم بعضا في إشارة وداع، وهو ما أثار غضب بعض المسؤولين الإسرائيليين، الذين يعتبرون ذلك استعطاف للرأي العام.

 

اقرأ أيضاً إعلان “مهم” من أبو حمزة لما يجري جنوب القطاع متحدثاً عن 3 خيارات أمام إسرائيل

 

حماس ترد على اتهام بايدن بوجود "عنف جنسي" على الأسيرات الإسرائيليات
حماس ترد على اتهام بايدن بوجود “عنف جنسي” على الأسيرات الإسرائيليات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى