أخبار العالم

مندوب أمريكا يلهو بجواله خلال كلمة نظيره الفلسطيني.. ومسؤول روسي يفاجئ الجميع بحديثه باللغة العربية

أثار المندوب الأمريكي لدى الأمم المتحدة، روبرت وود، غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تجاهله كلمة المندوب الفلسطيني، إبراهيم الخراشي، يوم أمس الجمعة، عندما شرع في الحديث خلال جلسة مجلس الأمن حول غزة، فيما فاجأ مسؤول روسي الجميع بحديثه باللغة العربية.

– مندوب أمريكا يلهو بجواله خلال كلمة نظيره الفلسطيني

أظهر مقطع فيديو، تم تداوله على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، مندوب أمريكا لدى الأمم المتحدة يعبث في هاتفه عند بدء المندوب الفلسطيني الحديث.

وأمس الجمعة، استخدمت أمريكا حق النقض “الفيتو” ضد مشروع قرار صاغته الإمارات العربية المتحدة في مجلس الأمن الدولي، يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة لأسباب إنسانية، وصوّت لصالح القرار 13 عضواً، فيما امتنع عضو واحد عن التصويت.

ويطالب مشروع القرار “بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية”، و”الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن، فضلاً عن ضمان وصول المساعدات الإنسانية”.

والخميس الماضي، قال المندوب الأمريكي لدى الأمم المتحدة، روبرت وود: إن أمريكا تعتقد أن صدور قرار آخر من مجلس الأمن الدولي بشأن غزة لن يكون مفيداً في الوقت الحالي.

– نائب مندوب روسيا يفاجئ الحاضرين بالحديث باللغة العربية

وعلى صعيد آخر، فاجأ نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، الحاضرين خلال جلسة مجلس الأمن حول الأوضاع في غزة، وهو يتحدث باللغة العربية.

 

وخاطب بوليانسكي المندوبين العرب بلغة عربية متقنة خلال الجلسة التي هاجم فيها إسرائيل بشأن إعلانها إغراق الانفاق في غزة ورفض التهجير.

وأكد أن روسيا تدعم طموحات الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

والجدير ذكره أن القتال بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، تجدد منذ صباح يوم الجمعة 1 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، بعد انتهاء الهدنة التي توصل إليها الطرفان بوساطة قطرية مصرية أمريكية وامتدت بالمجمل، لـ7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى من النساء والأطفال وإدخال كميات متفق عليها من المساعدات إلى قطاع غزة.

وكانت حركة حماس، قد أعلنت فجر السبت 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بدء عملية “طوفان الأقصى”، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها بلدات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة، ما تسبب بمقتل نحو 1400 إسرائيلي، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

وردت إسرائيل بإعلان الحرب رسميا على قطاع غزة، بدأتها بقصف مدمر ثم عمليات عسكرية برية داخل القطاع.

- مندوب أمريكا يلهو بجواله خلال كلمة نظيره الفلسطيني
– مندوب أمريكا يلهو بجواله خلال كلمة نظيره الفلسطيني

اقرأ أيضا:

))بعد انتشار صورهم “عُراة”.. مسؤول إسرائيلي يدعو لدفن أسرى غزة أحياء 

))لكمات وركلات عنيفة.. شاهد: مشاجرة بين نساء ورجال داخل محكمة في أمريكا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى