اخبار العالم

شاهد|| صاروخ من القسام يحول دبابة “ميركافا” إسرائيلية إلى كومة حطام

نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، اليوم الأحد، مشاهد تظهر تدمير دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافا” بقذائف “الياسين 105” جنوب شرقي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

– صاروخ من القسام يفتك بدبابة إسرائيلية

وقالت الكتائب في بيان لها: ” دمرت القسام دبابة صهيونية من نوع ميركافا بقذائف (الياسين 105) جنوب شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة”.

وأظهرت المشاهد لحظة استهداف الدبابة الإسرائيلية، بالإضافة إلى تصاعد أعمدة الدخان منها بشكل كثيف بعد الاستهداف.

 

كما قالت كتائب القسام في بيانها: “تم تدمير ناقلتي جند صهيونيتين شمال مدينة خان يونس بقذائف “الياسين 105″، مؤكدةً أن مروحية إسرائيلية هبطت من أجل إخلاء القتلى والجرحى منهم.

من جانبها، قالت سرايا القدس: في عملية مشتركة مع كتائب القسام تمكنا من تفجير عبوة شديدة الانفجار بدبابة صهيونية من نوع ميركافا أوقعت من فيها بين قتيل وجريح في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة.

وأمس السبت، أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية كتائب القسام وسرايا القدس، عن تنفيذ مجموعة عمليات نوعية ضد الجيش الإسرائيلي، ما أسفر عن تدمير عدد كبير من الآليات والمدرعات العسكرية في مناطق متعددة.

وقالت سرايا القدس في بيانها، أمس: “قصفنا “إسناد صوفا” وتمركزا للجنود في محيطه برشقات صاروخية”، مضيفةً: “دكّ مجاهدونا التحشدات العسكرية للعدو في منطقة جحر الديك بوابل من قذائف الهاون من العيار الثقيل”.

وأضافت سرايا القدس: “استهدفنا دبابة صهيونية وجرافة عسكرية من نوع D9 بقذائف “التاندوم” في تل الزعتر شمال قطاع غزة”.

كما أعلنت كتائب القسام: “تدمير دبابة صهيونية من نوع “ميركافا” بعبوة العمل الفدائي شمالي مدينة خان يونس، واستهداف جرافة صهيونية بقذيفة “تاندوم” شمال شرقي مدينة خان يونس”.

والجدير ذكره أن الجيش الإسرائيلي ما زال يواصل عملياته العسكرية في قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حينما أعلنت حركة حماس الفلسطينية، بدء عملية “طوفان الأقصى”، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها بلدات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1400 إسرائيلي، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على غزة، حتى الآن، عن سقوط أكثر من 18 ألف قتيل، غالبيتهم من الأطفال والنساء، فضلًا عن أكثر من 50 ألف مصاب.

صاروخ من القسام يفتك بدبابة إسرائيلية
صاروخ من القسام يفتك بدبابة إسرائيلية


اقرأ أيضا:

))  شاهد|| الجيش الإسرائيلي داخل “أكبر نفق” بغزة وضابط رفيع يتحدث عن مشروع شقيق السنوار

)) شاهد: توثيق تجمد المياه الجارية في مرتفعات عسير بالسعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى