اخبار العالم العربي

استدراج وتفجير.. هكذا أوقعت كتائب القسام قوة إسرائيلية بكمين في مدخل نفق بخانيونس

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأربعاء، عن تمكن عناصرها من تفجير فتحة نفق شرق خان يونس فور تقدم قوة إسرائيلية نحوها.

 

وقالت كتائب القسام في بلاغ عسكري عبر حسابها الرسمي على منصة “تلغرام”، الأربعاء: “تمكن مجاهدو القسام من تفخيخ عين نفق شرق مدينة خانيونس وفور تقدم قوة من جيش الاحتلال لعين النفق تم تفجيره بالجنود ووقع أفراد القوة بين قتيل وجريح”.

من جهتها أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في بيان صادر عنها، استهداف دبابتين إسرائيليتين بقذائف التاندوم في غزة.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، أعلن جيش الإسرائيلي، في بيان صادر عنه، إصابة 29 جنديا في معارك قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.

ووفقاً لوكالة “أنباء العالم العربي”، ذكرت الكتائب أن مقاتليها استهدفوا أمس الثلاثاء، قوة إسرائيلية راجلة مكونة من 20 جندياً تحصنت داخل مبنى بقذيفة “تي بي جي” مضادة للتحصينات، وأخرى مضادة للأفراد “وإيقاعهم بين قتيل وجريح” في منطقة الشيخ رضوان بقطاع غزة.

وأشار الجناح العسكري لحركة حماس في بيانات منفصلة إلى استهداف 11 آلية عسكرية بالقذائف والعبوات المضادة للدروع في شمال القطاع، كما اشتبك مقاتلوها مع جنود فرق الإنقاذ الذين حاولوا إسعاف طاقم الدبابة، وقتلوا عدداً منهم.

استدراج وتفجير.. هكذا أوقعت كتائب القسام قوة إسرائيلية بكمين في مدخل نفق بخانيونس

اقرأ أيضاً.. صحيفة تكشف عن محادثات “سرية” بين حماس وجهة داخلية وماذا فعل السنوار فور علمه بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى