اخبار سوريا

ملخص درعا اليومي 15-2-2015

القصف :
صعد الطيران الحربي ( الميغ ) من غاراته الجوية على المناطق المحررة من محافظة درعا منذ أولى ساعات صباح اليوم بغارتين جويتين على مدينة الشيخ مسكين وغارتين على بلدة ابطع و غارتين على مدينة انخل سبب ذلك دمارا بالأحياء السكنية دون وقوع إصابات بشرية .. وغارة آخرى استهدفت تل عنتر الواقع شمال مدينة كفر شمس يضاف لذلك قصف بالمدفعية الثقيلة استهدف أيضا تل عنتر الواقع شمال مدينة كفر شمس بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ استهدف بلدة كفر ناسج المجاورة من مقر الفرقة التاسعة في الصنمين, في حين قام الطيران المروحي باستهداف بلدة الفقيع بثلاثة من البراميل المتفجرة .
بينما قامت قوات النظام باستهداف كلا من بلدات داعل و عتمان و المسيفرة وانخل بعدد من قذائف الهاون من قبل اللواء 15 وكتيبة المدفعية 285 بالقرب من البانوراما .. كما قامت قوات النظام باستهداف الحي الشرقي من مدينة بصرى الشام بمدفع بركان محلي الصنع .
كما تعرضت بلدة عقربا ليلة امس للقصف العنيف من جميع انواع الاسلحة الثقيلة حيث جن جنون النظام على البلدة في ظل حالة انسانية صعبة للغاية حيث النزوح الجماعي للأهالى الى القرى المحررة من القنيطرة والى القرى المجاورة من ريف درعا حيث البرد الشديد.

الاشتباكات:
ريف درعا الشمالي: تستمر الاشتباكات بين قوات الجيش الأول والفيلق الأول ضد قوات النظام المدعومة بالحرس الثوري الإيراني واستمرار الثوار في صد محاولات قوات النظام للتقدم باتجاه المناطق المحررة في محيط بلدات دير العدس و كفر شمس بمساندة سلاح الجو الحربي لقوات النظام وتمكن الثوار من تكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح و العتاد ..
درعا المحطة: قامت فرقة 18 آذار باستهداف قوات النظام في درعا المحطة برشاش دوشكا مما سبب تدمير عدد من الدشم لقوات النظام جراء إصابتها إصابة مباشرة ..
درعا البلد: دارت إشتباكات متقطعة على أطراف حي المنشية بين لواء شهيد حوران وفرقة 18 آذار ضد قوات النظام المدعومة بعناصر من حزب الله في ظل قصف مدفعي استهدف الحي المحاصر.

 

درعا 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى