اخبار العالم العربي

الكشف عن هوية اثنين من قادة كتائب القسام قُتِلا مع العاروري في انفجار بيروت

كشفت وسائل إعلام فلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء، هوية اثنين من قادة كتائب القسام الجناح العسكري لحماس، ممن اغتيلوا مع نائب رئيس المكتب السياسي لحماس صالح العاروري، بهجوم إسرائيلي نفذته مسيرة على مقرّ الحركة بالضاحية الجنوبية لبيروت.

الكشف عن هوية اثنين من قادة كتائب القسام قتلا في بيروت 

وبحسب تلك الوسائل، فإن من بين الذين تم اغتيالهم بعملية الضاحية الجنوبية، القيادي البارز بكتائب القسام سمير فندي الملقب بـ(أبو عامر) وهو مسؤول العمل العسكري في لبنان، وعزام حسني أقرع المسؤول عن الملف العسكري لحماس في الخارج.

وأسفرت ضربة نفّذتها مسيّرة إسرائيلية استهدفت مكتباً تابعاً لحركة حماس في الضاحية الجنوبية لبيروت، عن مقتل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري و3 من مرافقيه.

وقالت حماس في بيان: “عمليات الاغتيال الجبانة التي ينفذها الاحتلال الصهيوني ضد قيادات ورموز شعبنا الفلسطيني داخل فلسطين وخارجها، لن تفلح في كسر إرادة وصمود شعبنا، أو النيل من استمرار مقاومته الباسلة، وهي تثبت مجدداً فشل هذا العدو الذريع في تحقيق أي من أهدافه العدوانية في قطاع غزة“.

وبحسب مصادر أمنية لبنانية، فقد أطلقت مسيرة أكثر من صاروخ على هدف في الضاحية الجنوبية لبيروت.

من جهتها، ذكرت القناة 13 الإسرائيلية أن القيادي الفلسطيني الذي تم اغتياله كان مقرراً أن يلتقي أمين عام حزب الله حسن نصر الله غداً.

ويعتبر العاروري أحد القادة المؤسسين لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس الذي نفذ هجوم السابع من أكتوبر.

كتائب القسام
الكشف عن هوية اثنين من قادة كتائب القسام قُتِلا مع العاروري في انفجار بيروت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى