أخبار العالم

عقب اجتماع بالدوحة.. مصادر تكشف مصير صفقة الأسرى بين حماس وإسرائيل بعد مقتل العاروري

نقل موقع “أكسيوس” اليوم الأحد، عن مسؤول قطري ومصدر إسرائيلي لم يسمهما، أن الدوحة أبلغت عائلات ستة من الرهائن المحتجزين في غزة بأن جهود التواصل لاتفاق تبادل أصبحت أكثر صعوبة بعد مقتل صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

 

وبحسب الموقع الإخباري، فقد قال المسؤول القطري والمصدر الإسرائيلي، إن رئيس وزراء قطر أبلغ عائلات المحتجزين الأمريكيين والإسرائيليين أن المفاوضات الحالية أصبحت معقدة للغاية.

 

وأضاف أن الشيخ محمد بن عبد الرحمن قال في العاصمة القطرية الدوحة لأسر المحتجزين، إن الحديث مع حركة حماس أصبح أكثر صعوبة بعد مقتل العاروري في بيروت.

 

ونقل الموقع عن المسؤول القطري قوله، إن بلاده تريد القيام بدور الوساطة، لكنها لا تسيطر على حركة حماس، التي باتت صعوبة الحفاظ على قنوات الاتصال معها تتزايد بسبب تواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

وكان اجتماع، السبت، هو المرّة الأولى التي يستضيف فيها رئيس الوزراء القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أشخاص من عائلات المحتجزين الإسرائيليين في الدوحة.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ مصر وقطر توسطتا في صفقة تبادل بشهر نوفمبر الماضي تم بموجبها الإفراج عن عشرات المعتقلين والمخطوفين من الجانبين، خلال هدنة مؤقتة استمرت لمدة أسبوع.

عقب اجتماع بالدوحة.. مصادر تكشف مصير صفقة الأسرى بين حماس وإسرائيل بعد مقتل العاروري

اقرأ أيضاً.. شاهد|| إسرائيل تكشف عن أحدث صورة لقائد كتائب القسام محمد الضيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى