شاهد بالفيديو

شاهد|| صواريخ القسام تدك المستوطنات.. والكتائب تستهدف طائرة مروحية وتقتل جنود من مسافة صفر

أعلنت كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة حماس، اليوم السبت، عن استهداف 8 آليات عسكرية وطائرة مروحية وقوة إسرائيلية والإجهاز على جنديين من الجيش الإسرائيلي في خان يونس جنوبي قطاع غزة من مسافة صفر.

– صواريخ القسام تدك المستوطنات

نشرت كتائب القسام مشاهد من إطلاق رشقة صاروخية من شمال قطاع غزة تجاه الأراضي المحتلة.

وفي بيانات متفرقة على “تلغرام”، قالت الكتائب: إنها استهدفت 4 دبابات إسرائيلية من نوع “ميركافا” وناقلة جند بقذائف “الياسين 105” محلية الصنع شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأضافت: أنها استهدفت جرافة عسكرية ودبابتين إسرائيليتين من نوع ميركافا بعبوات “شواظ” شرق المدينة، مبينة أن مقاتليها تمكنوا من استهداف طائرة مروحية شرق المدينة بصاروخ أرض-جو.

وتابعت أن مقاتليها تمكنوا من استهداف قوة إسرائيلية رجلة بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات شرق خان يونس، مؤكدة مقتل عدد من أفرادها، كما تمكن مقاتلوها من الإجهاز على جنديين من الجيش الإسرائيلي بشكل مباشر من مسافة “صفر”.

وأشارت إلى أن مقاتليها تمكنوا من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية خاصة مكونة من 4 جنود تقدمت صوب عين نفق شرق المدينة وأوقعوهم بين قتيل وجريح، كما تمكن مقاتلوها من استهداف قوة إسرائيلية راجلة بعبوة مضادة للأفراد “رعدية” وأوقعوها بين قتيل وجريح.

وأعلنت الكتائب أنها دكت تجمعاً لآليات وجنود الاحتلال الإسرائيلي شرق خان يونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

ومساء أمس الجمعة، كشف موقع “والا” الإخباري الإسرائيلي عن إصابة 4 آلاف جندي إسرائيلي بإعاقات منذ بداية الحرب على قطاع غزة، مرجحاً ارتفاع الرقم إلى عشرات الآلاف.

كما أقرّ الموقع أن هجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قاد إسرائيل إلى حرب لم تشهدها سابقا من حيث عدد الجنود الجرحى، لكن الأهم من ذلك أن الإصابات خطيرة للغاية.

صواريخ القسام تدك المستوطنات
صواريخ القسام تدك المستوطنات

اقرأ أيضا:

))صحيفة عبرية تكشف ما كان يفعله مسؤولين إسرائيليين كبار قبل ساعات من بدء حماس هجوم أكتوبر 

)) ابتكار أصغر بطارية نووية في العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى