اخبار العالم العربي

شاهد || لحظة اغتيال الجيش الإسرائيلي لقائد مجموعة فلسطينية في نابلس

قال الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء إنه قتل مسلحين بمخيم بلاطة في نابلس بالضفة الغربية كانوا يخططون لتنفيذ عملية واسعة النطاق.

وأضاف أنه استهدف زعيم الخلية المسلحة عبد الله أبو شلال ومجموعته في ضربة جوية دقيقة، وفقا لوكالة أنباء العالم العربي. وقال إن أبو شلال مسؤول عن عدد من الهجمات على مدار العام الماضي منها هجوم بالرصاص على حي بالقدس في أبريل/نيسان الماضي أسفر عن إصابة شخصين كما نفذ تفجيرا استهدف جنودا بالجيش الإسرائيلي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي أسفر عن إصابة أحدهم.


وذكر البيان أنه تم قتل أعضاء الخلية المسلحة في هجوم بطائرة مسيرة بعد تلقي معلومات عن اعتزام خلية أبو شلال شن هجوم وشيك مشيرا إلى ضبط عدة أسلحة في مركبتهم. وفي وقت سابق اليوم، قال شهود عيان ومصادر طبية لوكالة أنباء العالم العربي إن ثلاثة فلسطينيين قتلوا في قصف إسرائيلي استهدف سيارة في نابلس.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية وصول جثمان متفحم إلى مستشفى رفيديا في نابلس فيما أكد الشهود ومصادر طبية احتجاز الجيش الإسرائيلي جثماني اثنين آخرين. وأفاد الشهود بأن طائرة مسيرة إسرائيلية قصفت سيارة مدنية في مدينة نابلس وأضافوا لوكالة أنباء العالم العربي أن النيران اندلعت في السيارة التي تم استهدافها في شارع القدس وبعد دقائق توجهت آليات إسرائيلية إلى الموقع ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إلي المكان.

وبحسب الشهود فإن القصف أدى إلى سقوط ما بين قتيلين وثلاثة لكن لم تتضح هوية أي منهم، حيث تحفظ الجيش على السيارة ومن بداخلها وسحبتها آليات. وقال الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان إنه حاول الوصول إلى موقع الهجوم إلا أن القوات الإسرائيلية منعته من الاقتراب من السيارة.

وذكرت إذاعة صوت فلسطين أنه تم نقل أحد القتلى في قصف السيارة إلى مستشفى رفيديا.

شاهد || لحظة اغتيال الجيش الإسرائيلي لقائد مجموعة فلسطينية في نابلس
شاهد || لحظة اغتيال الجيش الإسرائيلي لقائد مجموعة فلسطينية في نابلس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى