الشأن السوري

مؤتمر “الاستثمار الأول في الشمال السوري”.. ماذا تعرف عنه وما هي أهدافه؟

انطلق “مؤتمر الاستثمار الأول في الشمال السوري”، اليوم الأربعاء، في مدينة الراعي شمال غربي محافظة حلب.

مؤتمر الاستثمار الأول في الشمال السوري 

ويقام المؤتمر على مدار يومين متتاليين بتنظيم من وزارة المالية والاقتصاد في الحكومة السورية المؤقتة، وجامعة حلب في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية ومؤسسة”2020 IDEA”، وبرعاية “المنتدى السوري” وعدد من منظمات المجتمع المدني.

وبحسب القائمين على المؤتمر فإنه يهدف إلى “تنمية المناطق المحررة اقتصادياً والإسهام بتحسين مستوى المعيشة وزيادة فرص العمل”.

ولتحقيق هذه الأهداف، وفقاً للقائمين على المؤتمر، يتوجب “خلق بيئة استثمارية جاذبة وتقييم واقع الاستثمار في الشمال السوري وتحديد متطلباته، إنشاء حاضنات الأعمال لتنمية المشاريع الصغيرة وتحفيز الطاقات الشابة للمبادرة في ريادة الأعمال”.

بالإضافة إلى “الوصول لشراكات استراتيجية على المستويين الداخلي والخارجي في قطاع الاستثمار، ووضع خارطة للاستثمار من منظور التنمية المستدامة”.

كما سيركز المؤتمر على محاور “دعم الاستثمار في البعد السياسي والأمني والقانوني، وبحث واقع الاستثمار في قطاعات الزراعة والتجارة والصناعة والبناء والتشييد وواقع المدن الصناعية والمناطق الحرة”، وفقاً للقائمين على المؤتمر.

يذكر أن ريف حلب الشمالي يضم خمس مناطق صناعية؛ وهي: منطقة إعزاز الصناعية، منطقة الراعي الصناعية، منطقة جرابلس الصناعية، منطقة مارع الصناعية ومنطقة الباب الصناعة.

مؤتمر الاستثمار الأول في الشمال
مؤتمر “الاستثمار الأول في الشمال السوري”.. ماذا تعرف عنه وما هي أهدافه؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى