اخبار العالم

كوريا الشمالية تختبر “نظام أسلحة نووية تحت الماء”.. وتحذر 3 دول

قالت وكالة أنباء كوريا الشمالية، اليوم الجمعة، إن بيونغ يانغ أجرت اختباراً لنظام أسلحة نووية تحت الماء؛ رداً على التدريبات العسكرية المشتركة التي أجرتها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان هذا الأسبوع.

كوريا الشمالية تختبر نظام أسلحة نووية تحت الماء

وأضافت الوكالة أن اختبار نظام «هايل-5-23»، وهو الاسم الذي أطلقته كوريا الشماليـة على مركبات مسيّرة هجومية تحت الماء ذات قدرات نووية، أجراه مركز أبحاث تابع لوزارة الدفاع في المياه قبالة ساحلها الشرقي، دون تحديد موعده.

وتابعت: “وضع الرد النووي لجيشنا تحت الماء أصبح أكثر اكتمالاً”، مشيرة إلى أن “الإجراءات المضادة في البحر وفي قاع البحر لردع الأعمال العدائية العسكرية من قبل القوات البحرية للولايات المتحدة وحلفائها ستستمر”.

ويوم الأحد الماضي، أطلقت كوريا الشمالـية صاروخاً بالستياً، بحسب الجيش الكوري الجنوبي، بعد أيام على إجراء بيونغ يانغ تدريبات بالذخيرة الحية قرب الحدود البحرية التي يسودها توتر مع الجنوب.

وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، قد تعهد في اجتماع رئيسي للحزب الحاكم في أواخر ديسمبر الماضي، بتوسيع ترسانته النووية وإطلاق أقمار تجسس اصطناعية إضافية للتعامل مع ما وصفها “بالتحركات التهجمية” التي تقودها الولايات المتحدة.

وأجرت القوات البحرية لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان هذا الأسبوع تدريبات مشتركة استمرت ثلاثة أيام حتى الأربعاء.

كما شاركت في المناورات حاملة الطائرات الأمريكية “كارل فينسون”، في إطار الجهود لتحسين رد الدول الثلات على تهديدات بيونغ يانغ المسلحة نووياً.

اقرأ أيضاً: كيم يهدد بشن هجوم نووي ضد الولايات المتحدة الأمريكية بحالة واحدة

كوريا الشمالية
كوريا الشمالية تختبر “نظام أسلحة نووية تحت الماء”.. وتحذر 3 دول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى