الشأن السوري

شاهد|| غارة إسرائيلية تستهدف منزلاً وسط دمشق.. وأنباء عن وقوع عشرات الضحايا

أفادت تقارير إعلامية، اليوم السبت، أن انفجاراً قوياً دوَّى في العاصمة دمشق، ما أدى لتصاعد الدخان من المكان، حيث كشفت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا”، عن أن غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً سكنياً وسط العاصمة دمشق.

– غارة إسرائيلية تستهدف منزلاً وسط دمشق

ووفقاً للوكالة السورية فإن الغارة ضربت منطقة “المزة – فيلات غربية”، مؤكدةً سماع دوي الانفجار في معظم أرجاء العاصمة، مشيرةً إلى أن التحقيقات جارية لمعرفة التفاصيل.

فيما قالت وسائل إعلام سورية: المبنى المستهدف في منطقة المزة عبارة عن 4 طوابق مأهولة بالسكان وقد تدمر بشكل كلي.

غارة إسرائيلية تستهدف منزلاً وسط دمشق
غارة إسرائيلية تستهدف منزلاً وسط دمشق

ورجحت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية”، أن تكون الغارة الإسرائيلية أسفرت عن مقتل القيادي في حركة الجهاد أكرم العجوري.

ولم تعلق حركة الجهاد الإسلامي على نبأ مقتل العجوري، وإنما نفت اغتيال أمينها العام زياد نخالة بهجوم دمشق.

من جانبها، نقلت وكالة “رويترز” عن مصدر في تحالف إقليمي مؤيّد لسوريا، قوله: الغارة الإسرائيلية على دمشق قتلت مسؤولاً بالحرس الثوري الإيراني.

وبحسب قناة الميادين، فقد قتل 3 أشخاص بالقصف على دمشق بينهم ضابطان إيرانيان من كوادر المعلوماتية في ميليشيا الحرس الثوري الإيراني.

وبدوره، قال مدير عام مشفى المواساة، الدكتور عصام الأمين لإذاعة “المدينة اف ام” في دمشق: “وصل مواطن متوفى و3 مصابين إلى المستشفى كحصيلة أولية للعدوان الذي طال مبنى سكنياً في منطقة المزة فيلات غربية بدمشق”، فيما أكدت الإذاعة أن الأنباء تشير إلى وجود العديد من الإصابات بسبب انهيار المبنى بشكل كامل.

وإلى ذلك، قال إيدي كوهين: إسرائيل قصفت مبنى في حي المزة فيلات بقلب العاصمة السورية دمشق، ومعلوماتنا الأولية تشير إلى وجود 22 ضحية أو جريحا، والبناية كانت مقراً لعدد من مسؤولي “اللوجيستية” بالحرس الثوري الإيراني.

وأضاف: الاستخبارات العسكرية تحيط بالمكان وإغلاق عدد من الطرق المؤدية إلى المبنى، إذا ثبت ذلك فإن العملية تعد الأهم والأخطر من نوعها، لأن المنطقة تعد الأكثر حماية أمنية في سورية برمتها.

 

وتابع: سيارات الإسعاف تواصل إجلاء “جرحى أو ضحايا” تفجير المزة، وزميلنا في المنطقة ينقل عن شهود عيان (إغتيال مسؤول هام) دون تحديد جنسيته أو هويته وتأكيد بأن المبنى كان مقراً عسكرياً وأمنياً”.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن المبنى الذي تم استهدافه بدمشق يقع في حي يضم سفارتي لبنان وإيران.

غارة إسرائيلية تستهدف منزلاً وسط دمشق


اقرأ أيضا:

)) شاهد|| لحظات فصلت عن الكارثة.. اصطدام “محرج” بين سفينتين حربيتين بريطانيتين

)) شاهد كاميرا سرية تفضح ما فعله موظفون بدار رعاية بريطانية مع امرأة مسنة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى