اخبار العالم

تعليق جديد من إيران حول قصف أربيل بعد غضب وخطوات قانونية للعراق

بعد غضب عراقي واسع، خرج المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، بتعليق جديد على ضربات الحرس الثوري التي استهدفت إقليم كردستان العراق.

 

وقال إن الضربة التي وجهتها إيران في أربيل لا تتعارض مع سيادة العراق ووحدة أراضيه، وذلك في إشارة إلى ضربة صاروخية وجهتها طهران إلى ما قالت إنها أهداف تابعة لجهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد)، وهو ما نفاه العراق.

 

وأوضح كنعاني أن هناك تهديدات تأتي من إقليم كردستان العراق، وأن إيران لن تتوانى عن الدفاع عن أمنها، غير أنه شدد على أن العلاقات الإيرانية العراقية قوية ومتينة، وأن هناك تعاوناً ثنائياً بين البلدين على مختلف الأصعدة.

 

وأضاف المتحدث الإيراني أن هجمات إسرائيل المهددة للأمن لن تبقى دون رد من قبل طهران، مشدداً على أن إيران تبدي اهتماماً بأمنها الوطني، وأن “أمن مواطنيها خط أحمر”.

 

وقال: إن “إسرائيل تبحث عن حل للخروج من الطريق المسدود، والأزمة التي علقت فيها في حربها ضد غزة”. إسرائيل ترغب في إثارة الفوضى في المنطقة، وهذا ينبع من الفشل الذريع الذي تعرضت له في غزة”.

 

وأثارت هجمات الحرس الثوري الإيراني ضد أهداف في 3 دول بالمنطقة هي: العراق وسوريا وباكستان، موجة من الإدانات الإقليمية والدولية واستدعت رداً عسكرياً من قبل باكستان وتوتراً كبيراً في العلاقات الدبلوماسية بين طهران وإسلام آباد.

 

وادعى الحرس الثوري أن القصف الصاروخي ضد كردستان العراق استهدف مقرا لـ “الموساد” الإسرائيلي وقواعد لجماعات معادية لطهران على أراضي تلك الدول، متورطة بهجمات ضدها.

 

تعليق جديد من إيران حول قصف أربيل بعد غضب وخطوات قانونية للعراق
تعليق جديد من إيران حول قصف أربيل بعد غضب وخطوات قانونية للعراق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى