أخبار العالم

لأوّل مرّة.. الدفاع الروسية تعلن تدمير منظومة صواريخ فرنسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، ولأول مرة عن تدمير نظام صاروخي من طراز “SAMP-T” مضاد للطائرات فرنسي الصنع، وفق ما أوردته وسائل إعلام روسية.

الدفاع الروسية تعلن تدمير منظومة صواريخ فرنسية

وقالت الوزارة في بيان: “تم تدمير مستودعات ذخيرة للواءي المدفعية الميكانيكيين الأوكرانيين الحادي والثلاثين والسادس والعشرين، ونظام الصواريخ المضادة للطائرات سامب-تي (SAMP-T) الفرنسي الصنع، ومحطة رادار لنظام الصواريخ المضادة للطائرات إس-300”.

وأضافت: “دمرت القوات الصاروخية والمدفعية، والطائرات المسيرة الهجومية لمجموعات القوات التابعة للجيش الروسي أيضاً 127 وحدة مدفعية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مواقع إطلاق النار والقوى العاملة والمعدات العسكرية في 132 منطقة خلال يوم واحد”.

كما أعلنت الدفاع الروسية أن خسائر القوات الأوكرانية على محوري كوبيانسك وكراسني ليمان “بلغت 435 عسكرياً، خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

وتابعت: “العدو الأوكراني فقد ما يصل إلى 175 عسكرياً، بالإضافة إلى دبابتين وخمس مركبات، ومدفع ذاتي من طراز «غياسينت-إس» وأربع قطع مدفعية ذاتية الدفع من طراز «غفوزديكا»”.

وأردفت: “خسائر العدو بلغت 260 عسكرياً ودبابتين وثماني مدرعات وتسع مركبات”.

وزادت: “على محور جنوب دونيتسك، استهدفت وحدات تجمع الشرق الروسية، بإسناد من الطيران ونيران المدفعية، أفراد لواء المظليين الهجومي 79 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة بلدة نوفوميخايلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

الدفاع الروسية
لأوّل مرّة.. الدفاع الروسية تعلن تدمير منظومة صواريخ فرنسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى