اخبار العالم العربي

“تنفيذ مخطط”.. صحيفة أمريكية تكشف ما كان يفعله 21 جندياً إسرائيلياً بغزة قبل مقتلهم بضربة واحدة

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، اليوم الأربعاء، ما كان يفعله 21 جندياً إسرائيلياً من خلال تنفيذ مخطط في ضاحية فلسطينية بغزة، قبل أن يقتلوا جميعاً بضربة من الفصائل الفلسطينية. 

 

ماكان يفعله 21 جندياً إسرائيلياً بغزة 

 

وذكرت الصحيفة أن إسرائيل كانت تحاول هدم جزء من ضاحية فلسطينية في إطار مساعيها لإنشاء “منطقة عازلة” بين قطاع غزة وإسرائيل، وذلك حينما قتل 21 جندياً في انفجار، الإثنين.

 

ونقلت الصحيفة تلك المعلومات عن 3 مسؤولين إسرائيليين وضابط مشارك في عمليات الهدم وسط غزة.

 

وأوضح المسؤولون الذين فضلوا عدم الكشف عن هويتهم لحساسية الأمر، أن إسرائيل تهدف إلى هدم العديد من المباني الفلسطينية القريبة من الحدود من أجل إنشاء “منطقة أمنية”.

 

وأوضح اثنان من المسؤولين أن الهدف هو “إنشاء منطقة عازلة تصل إلى 0.6 ميلاً على طول الحدود مع غزة، والبالغة نحو 36 ميلاً”.

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الإثنين، مقتل 21 من جنوده في وسط قطاع غزة، إثر انفجار قذيفة “آر بي جي” استهدفت دبابة كانت تحمي قوات إسرائيلية داخل مبنيين كان قد تم تفخيخهما، بهدف هدمهما باعتبارهما “بنى تحتية إرهابية”. وتسبب الانفجار في مقتل الجنود داخل المبنيين وبجوارهما.

 

وأكد المسؤولون الإسرائيليون أن مقتل الجنود بتلك العملية يعتبر أصعب خسارة لإسرائيل في الحرب، فيما أكدت الفصائل الفلسطينية العملية وأعلنت عن مزيد من الضربات التي أودت بحياة جنود الجيش الإسرائيلي.

"تنفيذ مخطط".. صحيفة أمريكية تكشف ما كان يفعله 21 جندياً إسرائيلياً بغزة قبل مقتلهم بضربة واحدة
“تنفيذ مخطط”.. صحيفة أمريكية تكشف ما كان يفعله 21 جندياً إسرائيلياً بغزة قبل مقتلهم بضربة واحدة

 

اقرأ أيضاً ليلة “ساخنة” هي الأصعب على الجيش الإسرائيلي.. ماذا جرى في غزة؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى