اخبار العالم العربي

استهدفت صواريخ قبل إطلاقها.. تفاصيل الضربة الجديدة على الحوثيين باليمن

أكدت القيادة المركزية الأمريكية والجيش البريطاني، اليوم الأربعاء، أنهما نفذا ضربات جديدة ضد مواقع الحوثيين في اليمن، بينها استهداف صواريخ كانت معدة للانطلاق.

 

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية في بيان نشرته على حسابها في منصة إكس، اليوم، أنها دمرت صاروخين في مواقع الحوثيين، مضادين للسفن كانا جاهزين للإطلاق واستهداف جنوب البحر الأحمر.

 

كما أوضحت أن الضربات نفذت حوالي الساعة 2:30 صباحاً (بتوقيت صنعاء)، بعد أن حددت القوات الأمريكية موقع الصاروخين في مناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن.

 

واعتبرت أن هذين الصاروخين كانا يمثلان تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة، فقصفتهما “دفاعاً عن النفس”، وفق ما جاء في بيانها.

 

وشددت على أن تلك الإجراءات ستحمي حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانًا للسفن التجارية والسفن البحرية الأمريكية على السواء، في إشارة إلى الضربات التي تستهدف مواقع الحوثيين ومخازن أسلحتهم وصواريخهم.

 

أتى هذا الاستهداف الجديد اليوم بعد ضربات أمريكية بريطانية مشتركة شاركت فيها أيضاً دول أخرى، ليل الاثنين الماضي، وطالت 8 مواقع حوثية.

 

ومنذ 19 نوفمبر الماضي، أي بعد أكثر من شهر على تفجر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، هاجم الحوثيون 33 سفينة بأنواع مختلفة من الصواريخ الباليستية والمسيرات، زاعمين أن ضرباتهم هذه تستهدف السفن المتجهة نحو إسرائيل. ما تسبب في تعطيل حركة الشحن العالمي، وأثار مخاوف من التضخم العالمي.

استهدفت صواريخ قبل إطلاقها.. تفاصيل الضربة الجديدة على الحوثيين باليمن
استهدفت صواريخ قبل إطلاقها.. تفاصيل الضربة الجديدة على الحوثيين باليمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى