اخبار العالم العربي

ماذا استهدف التحالف في اليمن؟ .. تفاصيل الضربة الجديدة على الحوثيين

شنّ التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية في البحر الأحمر، ضربات جديدة مساء أمس الإثنين على مواقع ميليشيا الحوثي في اليمن.

 

وفي بيان مشترك عن التحالف قال: “اليوم، أجرى جيشا الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، بتوجيه من حكومتيهما وبدعم من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا، جولة إضافية من الضربات المتناسبة والضرورية ضد 8 أهداف للحوثيين (أنصار الله) في اليمن”.

 

وأضاف البيان أن “الضربات الجديدة استهدفت موقع تخزين تحت الأرض للحوثيين بالإضافة إلى مواقع أخرى تحتوي على قدرات المراقبة الصاروخية والجوية للحوثيين”.

 

من جهة أخرى، قال بيان نشرته وزارة الدفاع البريطانية عبر موقعها الإلكتروني الرسمي: “شنت المملكة المتحدة المزيد من الضربات ضد أهداف للحوثيين (أنصار الله) حيث انضمت أربع طائرات من طراز تايفون “إف-جي-آر 4″، تابعة للقوات الجوية الملكية، مدعومة بناقلتي النفط فوييجر، إلى القوات الأمريكية في ضربة متعمدة ضد مواقع الحوثيين في اليمن”.

 

وأكد البيان أن الطائرات البريطانية “استهدفت أهدافًا متعددة في موقعين عسكريين بالقرب من مطار صنعاء. وقد تم استخدام هذه المواقع لتمكين الهجمات المستمرة والصعبة ضد الشحن الدولي في البحر الأحمر”.

 

وتابع: “تماشيًا مع الممارسات القياسية في المملكة المتحدة، تم تطبيق تحليل صارم للغاية في التخطيط للضربات لتقليل أي خطر لوقوع إصابات في صفوف المدنيين، وكما هو الحال مع الضربات السابقة، قصفت طائراتنا ليلاً للتخفيف من أي مخاطر من هذا القبيل”.

 

وتأتي الغارات الجوية بعد ساعات من إعلان “أنصار الله” استهداف سفينة عسكرية أمريكية “أوشن جاز” في خليج عدن، بصواريخ بحرية.

ماذا استهدف التحالف في اليمن؟ .. تفاصيل الضربة الجديدة على الحوثيين
ماذا استهدف التحالف في اليمن؟ .. تفاصيل الضربة الجديدة على الحوثيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى