اخبار العالم

الخارجية الإيرانية تكشف ما أبلغتها به السعودية حول القضية الفلسطينية.. وتحذر

كشفت الخارجية الإيرانية، اليوم الخميس، ما أبلغتها به السعودية حول القضية الفلسطينية، فيما حذّر حسين أمير عبد اللهيان، الأمريكيين من “ألاعيب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والصهاينة”.

– تصريحات الخارجية الإيرانية

وفي التفاصيل، قال عبد اللهيان: إن “السعوديين أبلغونا أن فلسطين هي قضيتهم الأولى”، مؤكداً أن “الاجراءات الإسرائيلية تجعل الظروف معقدة وصعبة لكل بلد يسعى إلى التطبيع مع تل أبيب”.

وأمس الأربعاء، أكد وزير الطاقة الإسرائيلي، إيلي كوهين، “إمكانية التطبيع مع السعودية، حتى لو رفضت إسرائيل التحرك نحو قيام دولة فلسطينية”.

ولكن في نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، ذكرت صحيفة “الرياض” السعودية، أن “الشواهد تدل على أن المملكة غير متعجلة لإقامة علاقات مع إسرائيل برعاية أمريكية”.

وقالت الصحيفة حينها: إن “التفاوض على إقامة علاقات مع إسرائيل سيمر بمراحل، مع وجود مسار آخر يتمثل في تهيئة الأرضية المناسبة ليكون الاتفاق مبنياً على أسس واضحة، ويعرف كل طرف ما له وما عليه حال إتمامه”.

وكان البيت الأبيض، قد أعلن في وقتٍ سابقٍ، أن “المفاوضات الرامية إلى تطبيع العلاقات بين إسرائيل والسعودية، تواصل التقدم”.

وجاء ذلك تزامنا مع تصريحات ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بأن “السعودية تقترب من خطوة التطبيع مع إسرائيل”، لكنه شدد على “أهمية القضية الفلسطينية”.

والجدير ذكره أن الجيش الإسرائيلي يواصل عملياته العسكرية ضد قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وقد أسفر الهجوم الإسرائيلي على القطاع المحاصر، حتى الآن، عن سقوط أكثر من 25 ألف قتيل وأكثر من 60 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل.

تصريحات الخارجية الإيرانية
تصريحات الخارجية الإيرانية


اقرأ أيضاً:

))لماذا يزور بوتين كالينينغراد في قلب أوروبا بالتزامن مع أضخم مناورات للناتو.. الكرملين يجيب

)) بسبب نصيحة تتعلق بطريقة إعداد الشاي .. عالمة أمريكية تثير غضب البريطانيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى