شاهد بالفيديو

سرايا القدس تعرض مشاهد ساخنة من خانيونس.. وكتائب القسام تصدر بياناً

عرضت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الخميس، مشاهد من استهداف آليات الجيش الإسرائيلي في محاور التقدم غرب مدينة خانيونس.

سرايا القدس تبث مشاهد ميدانية

وقالت سرايا القدس في بيان إن عناصرها يخوضون “اشتباكات ضارية مع جنود الجيش الإسرائيلي وآلياته في محاور غرب وجنوب مدينة خانيونس”.

من جهتها، قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، في بيان لها: “استهدفنا دبابتين لجيش الاحتلال من نوع ميركافا بقذائف الياسين 105 غرب مدينة خانيونس”.

إلى ذلك، أعلنت كتائب “المقاومة الوطنية” استهداف تحشد لآليات الجيش الإسرائيلي المتمركزة شرق رفح في “موقع كرم أبو سالم” بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

على صعيدٍ متصل، قال الجيش الإسرائيلي في بيان: “مقاتلو لواء المظليين الذين يتصرفون في منطقة خانيونس داهموا على مدار آخر أربع وعشرين ساعة أهدافاً إرهابية في حي الأمل، وقضوا على العديد من المخربين بنيران القناصة ودمروا بنى تحتية إرهابية ووسائل قتالية في المنطقة”.

وأضاف: “كما ورصدت منظومة النيران اللوائية أربعة مخربين مسلحين يتحركون باتجاه المقاتلين، ووجهت طائرة تابعة لسلاح الجو هاجمت المخربين وقضت عليهم”.

وزاد: “وخلال نشاط آخر في المنطقة، منظومة النيران التابعة لفرقة الكوماندوز رصدت ستة مخربين يحملون قاذفة آر بي جي على مقربة من المقاتلين في المنطقة حيث وجهت ردًا على ذلك طائرة تابعة لسلاح الجو والتي قضت على المخربين”.

وأردف: “بالإضافة إلى ذلك، مقاتلو وحدة «ماغلان» داهموا عدة أهداف إرهابية ومن بينها مقرات قيادة عسكرية عُثر فيها على العديد من الوسائل القتالية وتم القضاء على مخربين بإطلاق النار من مسافة قريبة”.

الجيش الإسرائيلي تابع: “في وسط القطاع وكجزء من نشاط مقاتلي لواء «يفتاح» داهمت القوات عدداً من المباني العسكرية في المنطقة، وخلال إحدى عمليات المداهمة رصدت سرية الاستطلاع اللوائية عدداً من المخربين الذين تستروا في مبنى عسكري في المنطقة وأطلقوا النار باتجاه المقاتلين”.

وأكمل: “وبعد ذلك بدقائق معدودة، وجهت منظومة النيران اللوائية مروحية قتالية تابعة لسلاح الجو والتي هاجمت المبنى وقضت على المخربين”.

سرايا القدس
سرايا القدس تعرض مشاهد ساخنة من خانيونس.. وكتائب القسام تصدر بياناً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى