أخبار العالم

عملية طعن في ألمانيا.. والضحية طبيبة عربية

في حادثة أثارت ضجة واسعة، تعرضت طبيبة أسنان تونسية لعملية طعن في ألمانيا، اليوم السبت، على يد شاب ألماني، بحسب بيان لسفارة تونس في برلين.

– عملية طعن في ألمانيا

ووفقاً لقناة “نسمة” التونسية فإن الطبيبة الضحية كانت تقيم في جهة مانهايم في ألمانيا، وفور وقوع الحادث تم نقل الطبيبة إلى المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الصحية اللازمة.

وقالت السفارة التونسية في برلين ببيانٍ لها: إنه في أعقاب عملية الطعن، بادر وزير الخارجية التونسي، نبيل عمار، بالاتصال بالمواطنة في المستشفى للاطمئنان على صحتها ومحاولة الرفع من معنوياتها، فيما تواصل الوزارة بالتنسيق مع السفارة وقنصلية تونس في ميونيخ متابعة حالة الطبيبة.

فيما أكدت القناة التونسية أنه من المقرر أن يتم إبلاغ الجهات الألمانية بشجب تونس لمثل “هذه التصرفات الشنيعة ودعوتها للتحقيق في هذه الحادثة وتحميل كامل المسؤولية للجاني لحماية حقوق الضحية”.

والجدير ذكره أن ألمانيا شهدت مؤخراً حوادث طعن مشابهة، حيث قُتل شخص وأصيب آخرون، في يوليو/ تموز 2023، إثر هجوم طعن نفذه شخص مسلح بسكين في مدينة باد هونينغن غربي ألمانيا، وقالت الشرطة حينها: إن “شخصا هاجم عددا من المارة بسكين في باد هونينغن، حيث قُتل شخص”.

وفي 25 يناير/كانون الثاني 2023، قُتل شخصان وأصيب 5 آخرون في حادث طعن وقع في أحد القطارات المتجهة إلى مدينة هامبورغ الألمانية، وفي 26 يناير 2022، وقع هجوم مشابه قرب محطة قطارات فرانكفورت غربي ألمانيا، حيث أقدم شخص على طعن 4 أشخاص، فيما تمكنت الشرطة الألمانية من القبض على المنفذ فور وقوع الهجوم.

عملية طعن في ألمانيا
عملية طعن في ألمانيا

اقرأ أيضا:

))اجتماع طارئ لمجلس الأمن بطلب من دولة عربية بعد قرار العدل الدولية.. فما القصة

)) شاهد: لحظة سقوط نطاطية وسط طريق عام في الكويت.. والكشف عن مصير الصغار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى