اخبار سوريا

بايدن يكشف الجهة التي قتلت 3 جنود أمريكيين على الحدود السورية الأردنية

كشف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في بيان له مساء اليوم الأحد، الجهة المسؤولة عن الهجوم على القوات الأمريكية على الحدود السورية الأردنية، والذي أسفر عن مقتل 3 عسكريين، مؤكداً أن من نفذه جماعات متشددة مدعومة من إيران تعمل بسوريا والعراق.

– من المسؤول عن مقتل 3 جنود أمريكيين على الحدود السورية الأردنية

وفي التفاصيل، أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية مقتل 3 جنود وإصابة 25 آخرين في هجوم بطائرة مسيرة استهدف قاعدة في شمال شرق الأردن، حيث ألقى بايدن، باللوم على الجماعات المدعومة من إيران في الهجوم.

وقال بايدن في بيان: “بينما ما زلنا نجمع حقائق هذا الهجوم، فإننا نعلم أن من نفذته جماعات مسلحة متطرفة مدعومة من إيران تعمل في سوريا والعراق”.

وأضاف بايدن في بيانه الذي أصدره البيت الأبيض: “سنواصل التزامنا بمحاربة الإرهاب، ولا شك لدينا في أننا سنحاسب كل المسؤولين في الوقت وبالطريقة التي نختارها”.

وقال مسؤول أمريكي لوكالة “رويترز”: “بينما لا نزال نجمع الحقائق، فمن المؤكد أن هذا هو عمل مجموعة ميليشيا مدعومة من إيران”.

وكانت هذه الوفيات هي الأولى في المنطقة منذ بدء الحرب في غزة، وقال بايدن: إن الهجوم وقع مساء السبت.

من جانبها، أكدت السلطات الأردنية مساء اليوم الأحد، أن الهجوم الذي استهدف القوات الأمريكية قرب الحدود السورية لم يقع داخل الأردن بل استهدف قاعدة التنف في سوريا.

وقال وزير الاتصالات الحكومي الناطق الرسمي للحكومة مهند مبيضين: إن “الهجوم الذي استهدف القوات الأمريكية قرب الحدود السورية لم يقع داخل الأردن”، موضحاً أن “الهجوم استهدف قاعدة التنف في سوريا”.

ويعد الهجوم تصعيداً كبيراً للوضع المتوتر بالفعل في الشرق الأوسط، حيث اندلعت الحرب في غزة بعد هجوم حركة حماس الفلسطينية على إسرائيل في 7 أكتوبر، والذي أسفر عن مقتل 1200 شخص، وأدى الهجوم الإسرائيلي اللاحق على غزة إلى مقتل أكثر من 26 ألف فلسطيني، وفقا لوزارة الصحة المحلية.

وفي حين حافظت الولايات المتحدة حتى الآن على خط رسمي مفاده أن واشنطن ليست في حالة حرب في المنطقة، فقد شنت ضربات ضد أهداف لجماعات الحوثي اليمنية التي كانت تهاجم السفن التجارية في البحر الأحمر.

من المسؤول عن مقتل 3 جنود أمريكيين على الحدود السورية الأردنية
من المسؤول عن مقتل 3 جنود أمريكيين على الحدود السورية الأردنية

اقرأ أيضا:

)) من أين تحصل حماس على أسلحتها.. تقرير أمريكي يتحدث عن “مصدر غير متوقع”

)) لحظة انهيار برج كنيسة في نيو لندن بالولايات المتحدة -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى