اخبار العالم

إيران تتبرأ من الهجوم على قاعدة أمريكية.. هذا ما قالته

تبرأت إيران، اليوم الإثنين، من الهجوم الذي طال قاعدة عسكرية أمريكية على الحدود السورية الأردنية وأدى إلى مقتل 3 جنود وإصابة 34 آخرين، مؤكدةً أن المسلحين الذين يشنون هجمات في المنطقة لا يأخذون “أوامر” منها.

– إيران تتبرأ من الهجوم على قاعدة أمريكية

ونفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، تورط بلاده في كافة الهجمات التي استهدفت قواعد عسكرية أمريكية، معتبراً أن الاتهامات التي تساق ضدها في هذا الشأن “غرضها سياسي وتهدف إلى قلب الحقائق في المنطقة”.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا”، فإن كنعاني، قال: “سبق أن قلنا بوضوح إن جماعات المقاومة في هذه المنطقة ترد على جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها النظام الصهيوني”، وهي لا تؤتمر بأوامر إيران، وتُقرّر أفعالها بناءً على مبادئها الخاصة”.

وحذر في بيانه من أن “استمرار الحرب على غزة سيوسع رقعة تلك الهجمات”، داعياً إلى إيقافها بأسرع وقت ممكن.

ومساء أمس الأحد، نفى مندوب إيران في الأمم المتحدة علاقة طهران بالواقعة، قائلاً: إن “إيـران ليس لها علاقة بهذه الهجمات والصراع يدور بين جيش الولايات المتحدة الأمريكية وجماعات المقاومة في المنطقة، والتي تتحرك ذهاباً وإياباً ضد بعضها البعض”.

وفي وقت سابق، هددت واشنطن بالرد على هجوم استهدف موقع عسكري بالأردن يحمل اسم “البرج 22″، والذي تبنته ميليشيا تعرف باسم “المقاومة الإسلامية في العراق”.

وتعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن بالرد، محملاً مسؤولية الهجوم لفصائل مدعومة من إيـران، كما أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أن واشنطن لن تتغاضى عن الهجمات.

والجدير ذكره أنه منذ بدء حرب غزة تصاعد التوتر بشكل عام في المنطقة وعلى جبهات عدة، من العراق إلى سوريا فاليمن ولبنان، حيث تتواجد ميليشيات مسلحة موالية لإيران ومدعومة منها.

إيران تتبرأ من الهجوم على قاعدة أمريكية
إيـران تتبرأ من الهجوم على قاعدة أمريكية

اقرأ أيضا:

))بيلوسي تثير عاصفة وتتحدث عن رسالة روسية في أمريكا تتعلق باحتجاجات غزة وعلاقتها ببوتين

)) الفنانة الإماراتية أحلام تتعرض لسرقة مجوهرات وملابس بقيمة 100 ألف يورو في باريس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى