اخبار العالم العربي

السعودية تصدر بياناً حول تعليق دول لتمويل “الأونروا”

أصدرت السعودية، اليوم الإثنين، بياناً حول تعليق دول لتمويل “الأونروا”، إذ حثت المملكة تلك الدول التي علقت تمويلها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، إلى “الاضطلاع بدورهم الداعم للمهام الإنسانية” تجاه سكان قطاع غزة.

– بيان سعودي حول تعليق دول لتمويل “الأونروا”

وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية السعودية، شددت المملكة على “أهمية استمرار الوكالة في أداء مهامها، بما يضمن توفير المتطلبات الأساسية للفلسطينيين”.

وبحسب البيان الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”، فقد جددت الرياض التعبير عن “قلقها البالغ” إزاء تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة المحاصر، “جراء الانتهاكات الصارخة” للقوات الإسرائيلية “للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني”.

واتهمت إسرائيل 12 موظفاً في وكالة “الأونروا” التابعة للأمم المتحدة، بالضلوع في هجمات 7 أكتوبر، التي أشعلت فتيل الحرب الدائرة حتى الآن في قطاع غزة، وإثر تلك الاتهامات، أعلنت دول غربية عدة تعليق تمويلها لـ “الأونروا”. 

ومع ذلك، ذكرت السعودية أنها “تتابع عن كثب التداعيات الدولية” حيال هذه القضية، مشددة على “أهمية تعزيز إجراءات المراجعة والتحقيق في تلك الادعاءات، للخروج بالحقائق المقرونة بالدلائل”.

وأمس الأحد، ناشد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الدول المانحة “ضمان استمرارية” عمليات وكالة “الأونروا” بعدما علقت الكثير منها تمويلها لها.

وأكد غوتيريش ورود أسماء 12 موظفا من الوكالة في الاتهامات الإسرائيلية، التي فتحت الأمم المتحدة تحقيقا فيها. وأوضح أن 9 منهم طردوا وقتل واحد “فيما يتم التحقق من هوية اثنين آخرين”.

بيان سعودي حول تعليق دول لتمويل "الأونروا"
بيان سعودي حول تعليق دول لتمويل “الأونروا”

اقرأ أيضا:

)) موقع أمريكي يتحدث عن تفاصيل “اجتماع سري” لمسؤلين عرب من 4 دول 

)) الفنانة الإماراتية أحلام تتعرض لسرقة مجوهرات وملابس بقيمة 100 ألف يورو في باريس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى