اخبار العالم

الدفاع الروسية تعلن استعادة 195 جندياً من الأسر في أوكرانيا.. وتكشف المقابل

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، إعادة 195 عسكرياً روسياً من الأسر في أوكرانيا، وقالت إنه تم نقلهم لتلقي العلاج وإعادة التأهيل في موسكو.

بيان الدفاع الروسية

وقالت الدفاع الروسية في بيان: “يوم 31 يناير ونتيجة للمفاوضات تمت إعادة 195 من العسكريين الروس، الذين واجهوا خطراً مميتاً في الأسر، من الأراضي التي يسيطر عليها نظام كييف”.

وأضاف البيان: “في المقابل، تم إعادة 195 أسير حرب أوكراني لكييف”، موضحاً أنه سيتم تسليم العسكريين المفرج عنهم إلى موسكو بواسطة طائرات نقل عسكرية تابعة لقوات الجوفضائية للعلاج وإعادة التأهيل في المؤسسات الطبية التابعة لوزارة الدفاع الروسيـة.

على صعيدٍ متصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان، أن القوات الروسية سيطرت على مواقع “عملياتية أكثر فائدة على محور كراسني ليمان ضمن نطاق العملية الروسية الخاصة”.

وتابع البيان: “على اتجاه كراسني ليمان، سيطرت وحدات تجمع قوات «المركز» على مواقع أكثر فائدة عملياتية في مناطق غريغوروفكا ودزيرغينسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

وأردف: “كما أنها صدت 3 هجمات للقوات الأوكرانية في مناطق يامبولوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وكوزمينو في جمهورية لوغانسك الشعبية”.

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية على هذا الاتجاه نحو 280 جندياً، ومركبتين قتاليتين مدرعتين و7 مركبات، وفقاً للبيان.

البيان تابع: “على اتجاه كوبيانسك، صدت وحدات قوات مجموعة «الغرب»، بإسناد من سلاح الطيران ونيران المدفعية، 6 هجمات للقوات الأوكرانية في مناطق سينكوفكا وتاباييفكا في مقاطعة خاركوف، وتيرني وجمهورية دونيتسك الشعبية”.

الدفاع الروسية
الدفاع الروسية تعلن استعادة 195 جندياً من الأسر في أوكرانيا.. وتكشف المقابل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى