اخبار العالم

جهاز الشاباك يكشف أمراً عن حماس ومخطط نفذته الحركة بواسطة إسرائيليين

كشف جهاز “الشاباك” الإسرائيلي أن نشطاء حركة حماس في قطاع غزة “استغلوا يهوداً يحملون الجنسية الإسرائيلية في تدريبهم على المساعدة بنقل المواد الناسفة لتنفيذ عمليات ضد أهداف نوعية داخل بلادهم، دون علمهم”.

جهاز “الشاباك” يكشف أمراً عن حماس

وبحسب تقرير لموقع “i24NEWS” الإسرائيلي، فإن جهاز الشاباك بالتعاون مع الجيش الإسرائيلي وشرطة مدينة القدس “كشفوا عن ظاهرة لعناصر حمـاس بدأت قبل الحرب، حاولوا خلالها استغلال يهود يحملون الجنسية الإسرائيلية كمساعدين بنقل شحنات، بهدف تدريبهم على المساعدة بنقل المواد الناسفة أو الوسائل القتالية لتنفيذ عمليات ضد أهداف نوعية داخل إسرائيل، دون علمهم”.

ونشر الموقع أسماء صفحات مزيفة انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، تحمل أسماء باللغة العبرية “تستخدمها عناصر حماس لجذب أشخاص إسرائيليين لتوصيل طرود تحتوي على متفجرات أو أسلحة، دون قصد”.

وأضاف بيان الشاباك الإسرائيلي: “هذه الأنشطة نفذت من قبل قيادة الضفة، هيئة حـماس في غزة، وغالبية الذين يقودونها من المحررين في صفقة شاليط في العام 2011 من الضفة الغربية وتم إبعادهم إلى غزة”.

وتابع: “القوات الإسرائيلية قامت في 18 كانون ثاني/ديسمبر الماضي، بمداهمة مكتب حمـاس في غزة، وعثرت على وثائق ومستندات وحواسيب تحمل معلومات حول تلك الشبكة التي نشطت ضد إسرائيل قبل عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي”.

وأشار البيان إلى أن “الهدف من تدريب الإسرائيليين على تلك الإرساليات المختلفة يأتي لاستغلالهم في نقل طرود مغلقة تحتوي على وسائل قتالية إلى منفذي عمليات في إسرئيل أو استغلالهم لوضع هذه المواد المتفجرة بمواقع عامة أو خاصة في إسرائيل تم تحديدها من قبل حماس كأهداف تقديرية لعمليات”.

حماس
جهاز الشاباك يكشف أمراً عن حـماس ومخطط نفذته الحركة بواسطة إسرائيليين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى