اخبار العالم العربي

الفياض: العدوان الأمريكي على مقر الحشد الشعبي العراقي لن يمر مرور الكرام

قال رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي فالح الفياض، اليوم الأحد: “العدوان الأمريكي على مقر عمليات الأنبار للحشد لن يمر مرور الكرام”.

الفياض يوجه رسالة تحذير

وأضاف الفياض في كلمة له خلال تشييع قتلى الحشد الذين قضوا في القصف الأمريكي على منطقتي القائم وعكاشات بالأنبار: “العدوان الأمريكي كان استهدافاً مباشراً لقوات الحشد الشعبي”، متابعاً “هذه الحادثة لن تمر مرور الكرام لأنها تمثل استهدافاً وقحاً”.

وتابع: “لن نقبل بأن تكون دماء أبناءنا مادة سياسية رخيصة”، مشدداً على “وجوب تطهير أرض العراق من الوجود الأجنبي”.

وارتفعت حصيلة قتلى الضربات الأمريكية إلى 17، بعدما أفاد مصدر أمني امني مسؤول، بوفاة آمر الكتيبة الثالثة بمديرية مقاتلة الدروع التابعة للحشد الشعبي متأثراً بجروحه.

وليل الجمعة السبت، نفذت القوات الأمريكية ضربات انتقامية استهدفت أكثر من 85 موقعاً تابعاً للحرس الثوري الإيراني والميليشيات المتحالفة معه في العراق وسوريا، رداً على هجوم مميت في الأردن أدى إلى مقتل ثلاثة جنود أمريكيين وإصابة نحو 40 آخرين.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن تعليقاً على الضربات: “هذا المساء وبناء على توجيهاتي نفذت القوات الأمريكية ضربات على منشآت في العراق وسوريا يستخدمها الحرس الثوري الإيراني والفصائل المتحالفة معه في مهاجمة القوات الأمريكية”.

وأضاف بايدن: “الرد الأمريكي بدأ اليوم وسيستمر في الأوقات والأماكن التي نحددها”.

وكانت القيادة العسكرية المركزية الأمريكية قد أعلنت نهاية يناير/كانون الثاني المنصرم، مقتل 3 وإصابة أكثر من 40 عسكرياً أمريكياً في البرج 22.

وأشارت إلى أن نحو 350 عسكرياً من سلاحَي البر والجو الأمريكيَّيْن ينتشرون في القاعدة، وينفّذون عدداً من مهمّات الدعم الأساسيّة، بما في ذلك دعم قوات التحالف ضد تنظيم داعش.

الفياض
الفياض: العدوان الأمريكي على مقر الحشد الشعبي العراقي لن يمر مرور الكرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى