أخبار العالم العربي

استخبارات الجيش السوداني تحبط “محاولة انقلاب” واعتقال ضباط رفيعين

شنت استخبارات الجيش السوداني في أم درمان،  حملة اعتقالات ضد عدة ضباط في قيادة متحركات المدينة، بتهمة التخطيط لانقلاب عسكري، وفقا لما ذكرته صحيفة “السوداني”. 

 

وأفادت الصحيفة أن الضباط المستهدفين كانوا نشيطين في إدارة العمليات بأم درمان. ونقلت وسائل إعلام سودانية عن مصدر مطلع قوله: “الضباط الذين تم احتجازهم بشكل صارم هم قائد المتحرك الاحتياطي في معسكر سركاب، ومدير الإدارة الفنية بالدفاع الجوي ومسؤول عن الرادارات وأجهزة التشويش المضاد للمسيرات، ومسؤول عمليات الدعم والإسناد الاستراتيجي لمواقع المدرعات”. 

 

وأوضح المصدر: “تجري الاستعدادات لاعتقال عميد ركن قائد أحد المتحركات بمدينة أم درمان. وجميعهم متهمون بالإعداد لانقلاب”. 

 

وقال مصدر عسكري من قاعدة وادي سيدنا إن زيارة عضو مجلس السيادة السوداني، مساعد القائد العام للجيش، إبراهيم جابر، لمنطقة وادي سيدنا العسكرية، تزامنت مع اعتقالات الضباط.

 

وأمس شهد السودان انقطاع في خدمة الاتصالات والإنترنت بأنحاء البلاد، وعلى إثره أصدر جهاز تنظيم الاتصالات والبريد” بياناً اتهم فيه قوات الدعم السريع بقطع خدمات الاتصالات والإنترنت عن أجزاء واسعة من البلاد.

 

ومنذ منتصف أبريل/نيسان 2023 يخوض الجيش السوداني بقيادة رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي) -الذي كان نائبا لرئيس مجلس السيادة قبل اندلاع الصراع- حربا خلفت أكثر من 13 ألف قتيل وما يزيد على 7 ملايين نازح ولاجئ، وفقا للأمم المتحدة.

 

استخبارات الجيش السوداني تحبط "محاولة انقلاب" واعتقال ضباط رفيعين
استخبارات الجيش السوداني تحبط “محاولة انقلاب” واعتقال ضباط رفيعين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى