اخبار العالم

نتنياهو يتخذ إجراءً بعد تدريب عسكري يحاكي اختطاف فلسطيني من قبل مستوطنين في الضفة الغربية

طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الجيش الإسرائيلي، بتقديم إجابات واضحة والتحقيق في تدريب عسكري أجرته القوات التابعة لقيادة المنطقة الوسطى، تُحاكي عملية اختطاف ينفذها مستوطنون ضد فلسطيني بالضفة الغربية.

 

ونقل البيان عن نتنياهو قوله إن “هذا السيناريو الوهمي منفصل عن الواقع وغير مناسب، ويسبب ظلماً لمجتمع كامل وعزيز من المستوطنين في وقت الذي يقاتل فيه الكثير منهم بضراوة، بل ويسقطون دفاعاً عن إسرائيل”.

 

وأضاف: “أنا لست على استعداد لقبول مثل هذه القسوة تجاه إخواننا وأخواتنا في يهودا والسامرة” وهذه هي التسمية التوراتية للضفة الغربية.

 

وأدان عدد من الوزراء اليمنيين في الحكومة الإسرائيلية، التدريب العسكري الذي أجري يوم أمس الإثنين، حيث شنوا هجوماً على قيادة المنطقة الوسطى للجيش الإسرائيلي وكان على رأس المعترضين على التدريب، وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش ووزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير.

 

ورداً على ذلك، قال رئيس الأركان الجيش وقائد المنطقة الوسطى، اللذين اتصلا شخصيا برؤساء السلطات: “لم تكن لدينا أي نية لإيذاء السكان. سوف نتعلم الدروس”.

 

جدير بالذكر أن التدريب نظم بعد أيام من فرض الإدارة الأميركية عقوبات على 4 مستوطنين لمشاركتهم في أعمال عنف ضد فلسطينيين في الضفة الغربية.

نتنياهو يتخذ إجراءً بعد تدريب عسكري يحاكي اختطاف فلسطيني من قبل مستوطنين في الضفة الغربية

اقرأ أيضاً.. الأمم المتحدة تحذر من “جريمة حرب” إسرائيلية في رفح “يجب منعها بأي ثمن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى