اخبار العالم

أول رد من الجيش العراقي بعد الهجمات الأمريكية على بغداد

قال المتحدث باسم قائد الجيش العراقي، اللواء يحيى رسول، اليوم الخميس، إن “القوات الأمريكية تكرر ارتكاب كل ما من شأنه تقويض التفاهمات والبدء بالحوار الثنائي”.

 

ونقلت وكالة الأنباء العراقية، صباح اليوم الخميس، عن اللواء يحيى رسول، أن أمريكا أقدمت على تنفيذ عملية اغتيال واضحة المعالم في بلاده، حيث استهدفت سيارة تقل قياديين اثنين في “الحشد الشعبي” في منطقة المشتل شرقي العاصمة بغداد.

 

وأشار رسول في بيان عسكري أن هذا الإقدام جاء من خلال توجيه ضربة جوية وسط حي سكني من أحياء العاصمة العراقية بغداد، بصورة “لا تكترث لحياة المدنيين العراقيين وللقوانين الدولية”.

 

وأضاف بيان الجيش العراقي أن “الولايات المتحدة تهدد السلم الأهلي وتخرق السيادة العراقية، مشيراً إلى أنها تستخف وتجازف بحياة الناس وأبناء الشعب العراقي والأخطر من ذلك، أن التحالف الدولي يتجاوز الأسباب والأغراض التي وُجد من أجلها على الأرض العراقية”.

 

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، أعلنت كتائب حزب الله العراقي مقتل القيادي أبو باقر الساعدي، إثر قصف أمريكي في منطقة المشتل شرقي العاصمة بغداد.

 

وكان الساعدي مسؤولاً عن “ملف سوريا العسكري” في كتائب حزب الله وفق مصدر في هذا الفصيل، لتلفزيون “العربية”، مفضلاً عدم الكشف عن هويته.

أول رد من الجيش العراقي بعد الهجمات الأمريكية على بغداد

اقرأ أيضاً.. مقتل قيادي بارز بفصيل مرتبط بإيران في غارة أمريكية ببغداد (فيديو).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى