اخبار العالم

قبيل هجوم وشيك على رفح.. نتنياهو يتحدث عن مصير المدنيين

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن جيشه سيضمن “ممراً آمناً” للمدنيين قبل الهجوم المرتقب على مدينة رفح في قطاع غزة، وذلك في مقابلة مع قناة تلفزيونية أمريكية تُبثّ الأحد.

قبيل هجوم وشيك على رفح.. نتنياهو يتحدث عن مصير المدنيين

وأضاف نتنياهو في مقابلة ضمن برنامج “هذا الأسبوع مع جورج ستيفانوبولوس” عبر قناة “إيه.بي.سي نيوز” مساء السبت: “النصر في متناول اليد. سنفعل ذلك. سنسيطر على آخر كتائب حماس الإرهابية، وعلى رفح، وهي المعقل الأخير”.

 

وتابع: “سنفعل ذلك مع ضمان المرور الآمن للسكان المدنيين حتى يتمكنوا من المغادرة. نحن نعمل على وضع خطة مفصلة لتحقيق ذلك، ولا نتعامل مع هذا الأمر بشكل عرضي”.

 

وذكر رئيس الحكومة الإسرائيلية أن هناك مناطق في شمال رفح “تم تطهيرها ويمكن استخدامها كمناطق آمنة للمدنيين”، وفق تعبيره.

 

ورد نتنياهو على المنتقدين القلقين بشأن مصير المدنيين في حال شن هجوم على رفح، قائلاً: “أولئك الذين يقولون إننا يجب ألا ندخل رفح مطلقاً، يقولون لنا في الواقع إننا يجب أن نخسر الحرب، ونترك حماس هناك”.

 

وتواصلت التحذيرات من شن هجوم بري وشيك على مدينة رفح المكتظة بالسكان، حيث حذرت الخارجية السعودية، السبت من “التداعيات البالغة الخطورة لاقتحام واستهداف مدينة رفح في قطاع غزة، وهي الملاذ الأخير لمئات الألوف من المدنيين الذين أجبرهم العدوان الوحشي الإسرائيلي على النزوح”.

 

كذلك حذرت الأمم المتحدة والولايات المتحدة الحليف الرئيسي لإسرائيل، حيث أعربتا عن مخاوفهما من عملية برية في رفح.

 

اقرأ أيضاً.. تقرير عبري يكشف تفاصيل مفاوضات “سرية” بمشاركة السنوار للتوصل إلى اتفاق مع حماس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى