اخبار العالم

بوتين: الوضع في أوكرانيا بالنسبة لنا مسألة حياة أو موت

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، إن الوضع في أوكرانيا “لا يشكل سوى مسألة تحسين الموقف التكتيكي بالنسبة للغرب، ولكنه مسألة حياة أو موت بالنسبة لروسيا”.

تصريحات بوتين

وقال بوتين للصحافي الروسي بافيل زاروبين، تعليقاً على “الجزء المتعلق بالتاريخ” من مقابلته مع الإعلامي الأمريكي تاكر كارلسون، إنه من المهم لكل من المستمعين الروس والأجانب أن يفهموا مدى حساسية وأهمية “كل ما يحدث في الاتجاه الأوكراني” بالنسبة لروسيا.

يأتي تصريح بوتين بعد أن أعلن الجيش الأوكراني، أمس السبت، انسحابه من مدينة أفدييفكا الشرقية، إذ قال قائد المنطقة الجنرال الأوكراني أولكسندر تارنافسكي: “وفقاً للأمر الذي تلقيناه، انسحبنا من أفدييفكا إلى مواقع معدة مسبقاً”.

وعقب سقوط المدينة بيد القوات الروسية، هنأ زعيم الكرملين جيشه بالسيطرة على أفدييفكا واعتبر ما حصل “نصراً مهماً”.

ولمدينة أفدييفكا قيمة رمزية واستراتيجية كبرى بالنسبة للجانبين، فقد سقطت لفترة وجيزة في العام 2014 في أيدي الانفصاليين المدعومين من موسكو، قبل أن تعود إلى سيطرة كييف، فضلاً عن قربها من مدينة دونيتسك معقل أنصار روسيا منذ عشر سنوات.

وتبقى السيطرة على المدينة خطوة أساسية في هدف روسيا المتمثل في تأمين السيطرة الكاملة على الإقليمين اللذين يشكلان منطقة دونباس الصناعية، دونيتسك ولوغانسك.

كما قد تمنح الرئيس فلاديمير بوتـين نصراً ميدانياً بينما يسعى لإعادة انتخابه الشهر المقبل.

بوتين
بوتيـن: الوضع في أوكرانيا بالنسبة لنا مسألة حياة أو موت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى