الشأن السوري

عملية للجيش الأردني على الحدود مع سوريا تخلف 5 قتلى.. وبيان يكشف التفاصيل

أفاد بيان للجيش الأردني، اليوم الأحد، أن 5 تجار مخدرات قُتلوا خلال محاولة فاشلة لتهريب كميات كبيرة من المخدرات من سوريا إلى المملكة.

– عملية للجيش الأردني على الحدود مع سوريا

وقال بيان الجيش: إن 4 مهربين آخرين أصيبوا بجروح أثناء محاولتهم عبور الحدود الشمالية مع سوريا فجراً، وأنه تم ضبط كميات كبيرة من المخدرات.

ووفقاً لرويترز، فإن الجيش الأردني يكافح عمليات تسلل وتهريب أسلحة ومخدرات عبر الحدود مع سوريا، ففي الشهر الماضي، خاض  اشتباكات مع عشرات المتسللين من سوريا المرتبطين بفصائل متحالفة مع إيران.

وإلى ذلك، يقول الأردن الذي يستضيف نحو 1.6 مليون لاجئ سوري: إن عمليات التهريب هذه باتت “منظمة” وتستخدم فيها أحيانا طائرات مسيرة وتحظى بحماية مجموعات مسلحة، ما دفع الأردن لاستخدام سلاح الجو لضرب هؤلاء وإسقاط طائراتهم المسيرة.

كما يقول مسؤولون أردنيون، وكذلك حلفاء غربيون لعمان: إن حزب الله اللبناني وفصائل أخرى متحالفة مع إيران تسيطر على جزء كبير من جنوب سوريا تقف وراء زيادة تهريب المخدرات والأسلحة.

وتعتبر إيران وحزب الله، أن هذه الاتهامات جزء من مؤامرات غربية ضد البلاد، فيما تنفي الحكومة السورية من جانبها تهمة التواطؤ مع الجماعات المسلحة المتحالفة مع إيران والمرتبطة بالجيش وقوات الأمن التابعة لها.

وذكر مسؤولون أردنيون أن المملكة تلقت وعوداً بالحصول على مزيد من المساعدات العسكرية الأمريكية لتعزيز الأمن على الحدود، وقد قدمت واشنطن نحو مليار دولار لإقامة نقاط حدودية منذ بدء الصراع السوري في عام 2011.

عملية للجيش الأردني على الحدود مع سوريا
عملية للجيش الأردني على الحدود مع سوريا

اقرأ أيضا:

))  تصعيد مصري ضد إسرائيل.. ماذا سيحدث في 21 الشهر الحالي

)) مفوض عام الأونروا يصرح ضد إسرائيل “تهدف إلى تدمير المنظمة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى