اخبار العالم

مسؤول أمريكي كبير سيزور مصر لمناقشة العملية المحتملة في رفح.. وتقرير يكشف التفاصيل

قال موقع “أكسيوس” الأمريكي، اليوم الثلاثاء، نقلاً عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين، أن بريت ماكغورك، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جو بايدن بشؤون الشرق الأوسط، سيزور مصر وإسرائيل هذا الأسبوع، لإجراء محادثات حول العملية المحتملة في رفح. 

– مسؤول أمريكي كبير سيزور مصر

ووفقاً للموقع الأمريكي فإنه من المتوقع أن يلتقي ماكغورك بمدير جهاز المخابرات المصرية عباس كامل، ومسؤولين مصريين آخرين، يوم غد الأربعاء.

وذكرت المصادر أنه من المتوقع أن يجتمع ماكغورك، بعد ذلك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الجيش يوآف غالانت، ومسؤولين إسرائيليين آخرين.

وتتركز المباحثات مع كل من مصر وإسرائيل على العملية المحتملة في رفح ومفاوضات تبادل الأسرى، بحسب مصادر أمريكية وإسرائيلية.

– مخاوف أمريكية من العملية المحتملة في رفح

وبحسب الموقع، يقول المسؤولون الإسرائيليون: إنهم بحاجة إلى المضي قدماً في شنّ عملية برية على رفح، من أجل تفكيك 4 كتائب تابعة لحماس، لكنهم أكدوا أنهم لن يفعلوا ذلك دون التنسيق مع الولايات المتحدة ومصر.

لكن الولايات المتحدة تريد أن تسمع من تل أبيب حول خطتها العملياتية في رفح، وخاصةً حول كيفية إجلاء المدنيين من المنطقة، وقال مسؤولون إسرائيليون إن الجيش الإسرائيلي أعد خطته، ومن المتوقع أن يقدمها إلى مجلس الوزراء الأمني ​​هذا الأسبوع.

– اجتياح ينذر بكارثة

وكان نتنياهو، قد قال السبت الماضي: إن الخطة تشمل إجلاء المدنيين الفلسطينيين إلى مناطق شمال رفح وجنوب مدينة غزة، لكن المسؤولين الأمريكيين يشكون بإمكانية تنفيذها، بسبب عدم وجود بنية تحتية كافية للكهرباء والصرف الصحي والمياه في تلك المناطق يمكنها دعم هذا العدد الكبير من الناس.

فيما يشعر البيت الأبيض بقلق بالغ من أن تؤدي عملية عسكرية إسرائيلية محتملة في رفح، حيث يتركز أكثر من 1.4 مليون فلسطيني، إلى وقوع خسائر بشرية كبيرة.

- مسؤول أمريكي كبير سيزور مصر
– مسؤول أمريكي كبير سيزور مصر

اقرأ أيضا:

)) تقرير يكشف عن “مفاجأة” حول جد بايدن وما فعله خلال حقبة الرئيس أبراهام لينكولن 

)) بالفيديو|| كرسي بالسعودية بسعر ربع مليون ريال بمعرض العقار يُثير الجدل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى