اخبار العالم العربياخبار 24 ساعة

الجيش الأمريكي يعلن ضرب أهداف للحوثيين وينشر بيان بتفاصيل العملية

تمكنت القوات الأمريكية من إحباط هجمات للحوثيين الذين تدعمهم إيران على سفن تجارية في البحر الأحمر، الجمعة، بعد أن أسقطت 3 مسيّرات ودمرت 7 صواريخ كروز موجهة ضد السفن، وفق ما أفاد الجيش الأمريكي. 

 

وتشن جماعة الحوثي هجمات متكررة على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب منذ 19 نوفمبر، زاعمين أنها ترتبط بإسرائيل أو تنقل بضائع إليها، ومعلنين أنها طريقة لدعم غزة التي تتعرض لهجوم من قبل إسرائيل منذ 7 أكتوبر. 

 

وقالت القيادة العسكرية المركزية الأمريكية (سنتكوم) في بيان نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي إن قوات أمريكية “تصدت لـ 3 مسيّرات حوثية مهاجمة بالقرب من عدة سفن تجارية تعمل في البحر الأحمر. ولم تتضرر السفن”.

 

وفي بيان آخر، أوضحت سنتكوم أن القوات الأمريكية “أبطلت مفعول 7 صواريخ كروز متحركة تستهدف السفن وتنتمي للحوثيين الذين تساندهم إيران وكانت جاهزة للإطلاق نحو البحر الأحمر”. 

 

وأشارت إلى أن هذه الضربات جرت بين الساعة 12:30 ظهرًا و 7:15 مساءً بتوقيت صنعاء، وكانت رد فعل دفاعي.

 

وأكدت أن “سنتكوم راقبت هذه الصواريخ في مناطق تحت سيطرة الحوثيين في اليمن وتحديدت أنها تشكل خطرًا حقيقيًا على السفن التجارية والبحرية الأمريكية في المنطقة”. 

 

وكانت سنتكوم أعلنت أن قوات أمريكية ضربت، الخميس، 4 مسيّرات وصاروخي كروز يهدفان السفن، مبينة أن الأسلحة “كانت مستعدة للإطلاق نحو البحر الأحمر من مناطق في اليمن تحت سيطرة الحوثيين”. 

 

وتحاول القوات الأمريكية والبريطانية منع الحوثيين من مواصلة هجماتهم على السفن منذ 12 يناير. 

 

ويشن الجيش الأمريكي بمفرده أحيانًا ضربات تستهدف مواقع أو صواريخ ومسيّرات جاهزة للإطلاق. 

 

وبعد الضربات الغربية، أعلن الحوثيون أن السفن الأمريكية والبريطانية في المنطقة أصبحت “أهدافًا شرعية”.

 

الجيش الأمريكي يعلن ضرب أهداف للحوثيين وينشر بيان بتفاصيل العملية
الجيش الأمريكي يعلن ضرب أهداف للحوثيين وينشر بيان بتفاصيل العملية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى