شاهد بالفيديواخبار 24 ساعة

الجيش الإسرائيلي يوجه رسالة تحذير لحزب الله.. وتقرير عبري يكشف ماذا استهدف الأخير

قام رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، اليوم الثلاثاء، بجولة على امتداد الحدود الشمالية في بلدة شتولا المحاذية للحدود اللبنانية، بحسب بيان للجيش الإسرائيلي.

الجيش الإسرائيلي يهدد حزب الله

وقال رئيس أركان الجيـش الإسرائيلي، إن “جميع القوات المنتشرة هنا تقوم برصد العدو ومهاجمته. ولا يتم انتظار أي شيء، بل نقول الآتي: لقد قرر حزب الله مساء السابع من أكتوبر الماضي الانضمام، ما يعني وجوب جعله يدفع الثمن غالياً جداً بالمقابل”.

وأضاف: “من البديهي تماماً أنه يتعيّن علينا بدايةً أخذ العدو مأخذ الجد، أي إنشاء عائق قوي هنا وتكثيف الجمع الاستخباري”.

وتابع: “القوات المتواجدة هنا لديها قوة كبيرة، حيث يجب أن تكون وحدة الاستعداد والحراسة المحلية قوية ويجب السعي للتأكد من توافر الأمن ووجود منطقة آمنة داخل منازل المدنيين وفي تجمعاتهم السكنية”.

وأردف: “نرجو أن نُوصل إليكم الرسالة التالية: أعتقد بأننا نقوم بالخطوات الصحيحة، بدليل أن عناصر حزب الله لم تعُد متواجدة بمحاذاة الجدار، بل إنها لم تعُد على مقربة من الحدود، فيما عاد الناس إلى هنا”.

وزاد: “وأعتقد بأنه إذا انتهجنا النهج السليم، فإنهم سيعودون إلى هنا بفضل استتباب الأمن أولاً، وسوف تجد الدولة كيفية بذل المساعي اللازمة من أجل إعادة الناس إلى هنا لينعموا بالأمن وجودة الحياة”.

على صعيدٍ متصل، أفادت قناة “كان” العبرية، مساء الثلاثاء، بأن ميليشيا حزب الله قصفت بالصواريخ قاعدة للجيش الإسرائيلي في الجليل، بينما كان يتواجد فيها رئيس الأركان.

وفي وقت سابق، قال حزب الله إنه استهدف قاعدة ميرون الإسرائيلية للمراقبة الجوية بدفعة صاروخية كبيرة؛ وذلك رداً على الهجوم الإسرائيلي على منطقة بعلبك بشرق لبنان.

وكان الجيـش الإسرائيلي قال في وقت سابق إنه تم إطلاق صفارات الإنذار شمالي إسرائيل بعد إطلاق صواريخ من الجانب اللبناني.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه تم إطلاق ما يصل إلى 40 صاروخاً من لبنان باتجاه قاعدة ميرون الجوية.

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي يوجه رسالة تحذير لحزب الله.. وتقرير عبري يكشف ماذا استهدف الأخير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى